كشفت سامسونغ رسميا عن الجيل الثاني من ساعة "غير إس" الذكية التي تعمل بنظام تايزن الخاص بالشركة الكورية الجنوبية، وذلك بعد سلسلة طويلة من الإشاعات والتسريبات.

وكانت سامسونغ عرضت هذه الساعة بشكل سريع في وقت سابق عند الكشف عن هاتفها اللوحي نوت 5، وذكرت حينها أنها ستعرضها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (آي أف أي) الذي سينطلق في العاصمة الألمانية برلين هذا الشهر.

وتختلف ساعة "غير إس2" عن الجيل الأول من هذه الساعة، الذي جاء مستطيلا وبشاشة منحنية، بأنها ستأتي مستديرة وبطرازين مختلفين أحدهما رياضي والآخر كلاسيكي وبخيارات ألوان متعددة.

وتأتي الساعة الجديدة بشاشة بقياس 1.2 بوصة بدقة 360×360 بكسلا، وينبض فيها معالج ثنائي النواة بتردد غيغاهيرتز، وتضم سعة تخزين داخلية بحجم أربعة غيغابايتات، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 512 ميغابايتا، وتديرها بطارية بسعة 250 مللي أمبير، تكفي -حسب سامسونغ- للعمل من يومين إلى ثلاثة أيام، تتمتع بخاصية الشحن اللاسلكي.

وتدعم الساعة مقاومة المياه والغبار وفق معيار "آي بي68"، وتضم عددا من المستشعرات مثل مستشعر الحركة (جيروسكوب) ومستشعر ضربات القلب ومستشعر الإضاءة ومستشعر الضغط الجوي (بارومتر). وتأتي مع العديد من تطبيقات سامسونغ مثل تطبيقات الصحة واللياقة.

ساعة "غير إس" الأولى تميزت بشاشة منحنية وبدعم اتصالات الجيل الثالث 3جي (غيتي)

وتدعم الساعة تقنية الاتصال القريب المدى (أن أف سي) التي تستخدم في الدفع الإلكتروني عبر الساعة، وهي ميزة افتقدتها ساعة غير إس الأولى، كما أعلنت الشركة أنها ستوفر نسخة من ساعة غير إس2 تدعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث "3جي"، بما يتيح للمستخدمين إتمام بعض العمليات دون الحاجة للارتباط بالهاتف على غرار ساعة غير إس الأولى.

وتؤكد سامسونغ أن الساعة الذكية تأتي بواجهة مستخدم ذكية ومبتكرة، تسهل على المستخدمين تخصيص الواجهة والتعامل معها بسلاسة، حيث تقدم الساعة إطارا قابلاً للدوران، مع زر الشاشة الرئيسية وزر الرجوع، مما يساهم -وفق سامسونغ- بشكل كبير في الوصول إلى التطبيقات والإشعارات.

كما ذكرت أنها تعمل مع العديد من الشركاء لتوفير تشكيلة واسعة من الوجهات المختلفة للساعة الذكية، بالإضافة إلى أحزمة متنوعة، وذلك لمساعدة المستخدمين على توفير طرق عديدة لتجربة ساعتهم وفق نمط حياتهم.

وستتوفر ساعة غير إس2 للعرض لوسائل الإعلام في معرض "آي أف أي" الذي تبدأ فعالياته في برلين في الرابع من هذا الشهر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية