كشفت شركة البرمجيات الأميركية -مايكروسوفت- أن عدد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل الجديد ويندوز10 وصل إلى أكثر من 75 مليون جهاز بعد أقل من شهر على طرح هذا النظام.

جاء هذا الإعلان من خلال تدوينة نشرها يوسف مهدي نائب رئيس مايكروسوفت لقطاع نظام التشغيل ويندوز والأجهزة عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

وأوضح مهدي أن نحو 14 مليون جهاز تحولت إلى نظام التشغيل الجديد خلال أول 24 ساعة من طرحه. ويتم استخدام النظام حاليا في 192 دولة وأن أكثر من تسعين ألف جهاز حاسب شخصي أو لوحي فريد تستخدم نظام التشغيل الجديد بعضها يعود إلى 2007.

وأضاف أن إجمالي زمن الألعاب التي تمت ممارستها عبر الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز10 وصل إلى أكثر من 122 عاما منذ طرح النظام.

ورغم صعوبة المقارنة بشكل دقيق بين الأرقام فيما يخص ويندوز10 وباقي نسخ ويندوز السابقة، فإن الأرقام تشير إلى أن مايكروسوفت باعت أربعين مليون نسخة من ويندوز10 خلال الشهر الأول لطرحه، وعشرين مليون نسخة من ويندوز فيستا خلال الشهر الأول لطرحه، في حين باعت 17 مليون نسخة من ويندوز إكس بي خلال الشهر الأول لطرحه.

في حين احتاجت الشركة إلى ستة أشهر كي تتمكن من بيع مائة مليون نسخة من ويندوز8، كما احتاجت إلى عام كامل كي تبيع 240 مليون نسخة من ويندوز7.

وتؤكد الأرقام السابقة أن توفير مايكروسوفت لويندوز10 مجانا لمستخدمي النسخ الأصلية من ويندوز7 و8 كان له تأثير كبير في انتشار هذا النظام الجديد بهذه السرعة مع توجه المستخدمين للاستفادة من هذه الميزة.

وفي الوقت ذاته فإن مايكروسوفت طرحت خلال الأسبوع الماضي إضافة جديدة لتسهيل مهمة مستخدمي ويندوز10 حيث طرحت مجموعة من الإرشادات القابلة للتنزيل وللطباعة بشأن كل مفاتيح الاختصار التي يمكن استخدامها من على سطح مكتب نظام التشغيل الجديد. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية,رويترز