يمكن استخدام الهواتف الذكية للتحكم بالحواسيب الشخصية عن بعد بوجود التطبيقات الملائمة مثبتة على كلا الجهازين، لكن قد تكون هناك حالات تريد بها فعل العكس، وهو التحكم بهاتفك الذكي من حاسبك.

هناك تطبيق جديد لنظام أندرويد يتيح للمستخدمين فعل ذلك، حيث يتيح لهم إدارة هاتف أندرويد من الحاسوب، وهذا التطبيق متوفر فقط لأجهزة أندرويد مما يعني أنه لا يمكن استخدامه للتحكم بآيفون أو أي جهاز آخر يعمل بنظام آي أو إس الذي تطوره شركة آبل.

يدعى التطبيق "فيسور" (Vysor)، وطوره "كوشيك دوتا"، وهو مطور معروف، حيث طور العديد من تطبيقات أندرويد المعروفة مثل "أول كاست"، و"روم مانجر" و"فويس بلس"، وغيرها.

ويعمل التطبيق على الحاسوب من خلال متصفح كروم، حيث يجب البحث عن التطبيق في متجر تطبيقات كروم ثم اختيار "إضافته إلى كروم". ثم عليك تفعيل خاصية "يو أس بي ديبغينغ" (USB debugging) على هاتفك ووصله بالحاسوب عبر وصلة يو إس بي. كما يجب عليك تثبيت مشغلات "أي دي بي" (ADB drivers) على حاسوبك الشخصي (يمكن القيام بذلك من خلال تثبيت تطبيق "أندرويد ستوديو" المجاني.

بعد إتمام ما سبق وتشغيل "فيسور" ستظهر شاشة جوالك على حاسوبك سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك، وذلك لأن التطبيق يعمل من خلال متصفح كروم. وعندها يمكن استخدام التطبيق للتحكم بهاتفك.

قد يكون هذا التطبيق مفيدا للذين يمضون ساعات طويلة من العمل خلف شاشة الحاسوب ولا يريدون التنقل بين الهاتف والحاسوب لكتابة الرسائل النصية وإجراء المكالمات أو أي مهام أخرى، مع الإشارة إلى أن التطبيق لا يزال في مرحلة "بيتا" التجريبية، لهذا يمكن توقع بعض المشكلات.

المصدر : مواقع إلكترونية