تعتبر سلسلة هواتف سامسونغ غلاكسي نوت من أكثر هواتف أندرويد شيوعا، وقد اكتسبت تلك الهواتف شعبيتها بسبب القلم الذكي "S Pen" الذي يأتي معها, لكن هاتف نوت 5 الذي أطلقته الشركة مؤخرا يواجه مشكلة بالتصميم قد تؤدي إلى كسر هذا القلم.

فعلى خلاف هواتف نوت السابقة، ذكرت تقارير أنه بالإمكان إدخال القلم في جيب الهاتف بطريقة عكسية، وعندما يفعل المستخدم ذلك ينحشر القلم في الجهاز مما قد يؤدي إلى كسره.

وإذا تمكن المستخدم من إخراجه في تلك الحالة، فإن هناك احتمال أن تتوقف خاصية اكتشاف القلم عن العمل، مما يعني أنه لن يكون بمقدور الهاتف أن يخبر إن كان القلم داخل الجهاز أم خارجه، ومع الأخذ بالاعتبار أن العديد من مزايا القلم تعتمد على معرفة الهاتف متى يكون القلم داخله أو خارجه فإن تلك المشكلة قد تضر بتجربة استخدام هاتف نوت 5.

ورغم أن المشكلة سهلة ويمكن تجنب الوقوع بها من خلال عدم إدخال القلم في جيب الهاتف بطريقة عكسية، فإنه يمكن للمستخدم إدخاله بتلك الصورة إما عن طريق الخطأ أو بواسطة أحد أطفاله عند عبثهم بالهاتف.

ومن غير الواضح كيف لسامسونغ أن تقع في مثل هذا الخطأ، لأن من المعتاد قيامها بعدة اختبارات لهواتفها قبل طرحها. ولم تعلق الشركة حتى الآن على هذه المشكلة.

إلى جانب ما سبق فإن اختبارات أولية لهاتفي غلاكسي نوت 5 وغلاكسي إس 6 إدج بلس كشفت عيوبا بهذه الهاتفين، حيث تبين أنهما يغلقان التطبيقات التي تعمل بالخلفية دون وضعهما في وضع توفير الطاقة، مما يعني أن المستخدمين إذا أرادوا العودة لاستخدام التطبيقات فسيتم فتحها من جديد.

المصدر : مواقع إلكترونية