كشفت شركة أبل الأميركية عن برنامج لإصلاح كاميرات هواتف آيفون 6 بلس المتضررة مجانا، وذلك بعد اعترافها بوجود خلل في كاميرا بعض هواتف آيفون 6 بلس يجعل الصور الملتقطة بها تبدو ضبابية ومشوشة.

وذكرت الشركة أن الهواتف المتضررة تمثل "نسبة صغيرة" من هواتف آيفون 6 بلس، وتقع في نطاق معين من الأرقام التسلسلية، وتم بيعها بين شهر سبتمبر/أيلول 2014 ويناير/كانون الثاني 2015، ولم توضح أبل التفاصيل بشأن طبيعة المشكلة، لكنها أشارت إلى وجود مكوّن في كاميرا هذه الهواتف يسبب التقاط صور ضبابية ومشوشة.

ووعدت أبل بتبديل كاميرا الهواتف المتضررة مجاناً، حيث يحتاج المستخدم لإدخال الرقم التسلسلي الخاص بهاتفه في موقع الويب الذي خصصته الشركة لبرنامج الإصلاح للتأكد من أن هاتفه مؤهل للدخول في هذا البرنامج وإصلاح الكاميرا مجاناً، ومن ثم سترشده أبل إلى مركز الصيانة المعتمد والذي يمكنه إصلاح كاميرا الهاتف وتبديلها مجانا.

وتعد كاميرا "آيفون 6 بلس" الأكثر تطورا من بين كل الكاميرات التي أنتجتها أبل في هواتف آيفون، إذ إنها أول كاميرا في هواتفها تحتوي على تقنية مثبت الصورة البصري، وتستخدم هذه الميزة لتجنب تشويش الصورة عند اهتزاز اليد أثناء التقاط الصورة، كما أنه يمكن للكاميرا تصوير مقطع فيديو بالحركة البطيئة بـ240 إطارا في الثانية الواحدة.

ولا يمدد البرنامج الجديد مدة الضمان الخاصة بالجهاز، إذ تبقى كما هي منذ تاريخ الشراء الأصلي، كما أن البرنامج يشمل هواتف "آيفون 6 بلس" فقط، ولا يشمل هاتف آيفون 6 الأساسي، وتنصح أبل المستخدمين الذين سيصلحون الكاميرا بالقيام بعمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف تجنبا لحدوث أي فقد لها عند صيانته.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية