كشفت شركة غوغل رسميا عن اسم النسخة الجديدة من نظام أندرويد حيث استقرت على "مارشميلو" كاسم رسمي بعد استخدام الحرف "أم" كاسم رمزي عند الإعلان عن النسخة في مايو/أيار من العام الجاري.

وتستخدم غوغل الأحرف الأبجدية بشكل متتابع عند تسمية النسخ، فبدءا من الحرف "سي" للنسخة 1.5 وصولا إلى "كيت كات" في أندرويد 4.4 "ولولي بوب" في أندرويد 5.0. كما تحرص أن يكون اسم النسخة الذي يبدأ بالحرف الأبجدي يدل على الحلويات مثل دونت، وخبز الزنجبيل أو أيس كريم ساندويش.

ويعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام غوغل إلى جانب محرك البحث, حيث يستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم بعد تبني شركات كبيرة له مثل سامسونغ، وإتش تي سي، وإل جي، وموتورولا.

ويكتسب نظام أندرويد أهميته من كونه واجهة رسمية للكثير من خدمات غوغل مثل بريد جي ميل، ومحرك البحث فضلا عن خرائط غوغل ويوتيوب، حيث يوجد تطبيق مخصص لكل خدمة داخل النظام.

وكان أحد العاملين في غوغل قد نشر -أمس- مقطعًا تشويقيًا عبر حسابه في يوتيوب استعرض فيه جميع أسماء النسخ السابقة مع بعض الأسماء المحتملة للإصدار السادس من نظام أندرويد، لتكشف بعد ذلك غوغل اليوم عن مارشميلو رسميًا.

ويمكن للمطورين تثبيت الحزمة التطويرية الخاصة بالنظام الجديد "أندرويد ديسك6" من خلال الموقع الرسمي لأندرويد لتطوير تطبيقاتهم لتتوافق مع النسخة الجديدة قبل صدورها رسميا ووصولها لجميع الأجهزة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية