أعلنت مايكروسوفت عن إمكانية عثور ويندوز10 على البرامج المقرصنة على الحاسب وإيقافها عن العمل بشكل كامل, جاء ذلك في بنود جديدة في اتفاقية استخدام الرخصة "إي يو أل أي". بحسب موقع "ألفر".

وذكرت مايكروسوفت في اتفاقية استخدام الرخصة أن النظام الجديد سوف يقوم بشكل آلي بالتأكد من نسخ البرامج والألعاب, ليقوم بعد ذلك بتثبيت تحديثات جديدة لمنعها عن العمل في حال كانت مقرصنة, كما تشمل هذه الفقرة جميع الأجهزة غير النظامية أيضا.

ويمكن أن تؤثر هذه الخطوة على الألعاب التي تعمل على حواسب ويندوز10 أو الحواسب اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون10، أما الأجهزة غير النظامية فالمقصود فيها مقابض التحكم بالألعاب المعدلة لإعطاء صلاحيات أكثر للمستخدم.

ولم تعلق شركة مايكروسوفت رسميا حتى الآن عن هذا البند في الاتفاقية، لكنه يشير إلى خدمات مايكروسوفت المقصود بها ويندوز10.

وستؤثر اتفاقية الاستخدام الجديدة على ألعاب "إكس بوكس ون" وبرامج ويندوز10 المتوفرة داخل متجر تطبيقات ويندوز وليس جميع الألعاب والبرامج.

وصرح فيل سبينسر -المسؤول عن منصة إكس بوكس في يناير/كانون الثاني من العام الجاري- بأن نظام ويندوز10 يعتبر أفضل أنظمة ويندوز في مجال تشغيل الألعاب ودعمها، خصوصا مع إمكانية بث الألعاب من إكس بوكس ون إلى حواسب ويندوز10 والتحكم بها عبر الحاسب بشكل كامل.

يذكر أن الخصوصية واتفاقية المستخدم في ويندوز10 طُرحت بشأنهما الكثير من الأسئلة خصوصا مع وجود بنود تسمح بالاطلاع على بيانات المستخدمين عند الحاجة حتى دون معرفتهم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية