توفر خدمة التخزين السحابي دروب بوكس طريقة أكثر أمنا للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات أثناء عمليات تسجيل الدخول في خدمات ومواقع الويب بواسطة مفتاح الأمان، وهو عبارة عن وحدة ذاكرة فلاشية "يو أس بي" صغيرة للغاية.

وتتمثل ميزة وحدة الذاكرة الفلاشية في أن القراصنة لا يمكنهم الاستحواذ عليها عبر الإنترنت، على العكس من الأكواد التي يتم إرسالها إلى الهواتف الذكية، التي يمكن اختراقها بواسطة هجمات تصيد البيانات.

وأكدت الشركة الأميركية أنه يمكن تفعيل وحدة الذاكرة بعد الشراء مباشرة عن طريق إعدادات دروب بوكس، ولا يقتصر عمل وحدة الذاكرة الفلاشية على خدمة دروب بوكس فحسب، بل يمكن استعمالها مع خدمة غوغل.

ولكن العيب الوحيد لهذه الوظيفة الجديدة يتمثل في أن عمليات تسجيل الدخول بواسطة وحدة الذاكرة الفلاشية يو2 إف لا تزال قاصرة على متصفح كروم المخصص لأنظمة الحواسب المكتبية.

وتعتمد عمليات تسجيل الدخول في خدمات ومواقع الويب حاليا على وظيفة المصادقة ثنائية العامل، والتي تعتبر من الإجراءات الآمنة للغاية للحفاظ على الخصوصية وتأمين البيانات, نظراً لأن التحقق من هوية المستخدم لا يتم عن طريق كلمة المرور فحسب، بل يتم إرسال كود مكون من ستة أرقام إلى الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم، كي يتم إدخاله إلى جانب كلمة المرور.

المصدر : الألمانية