كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أن طرح نظام التشغيل المنتظر ويندوز10 سيكون على نحو تدريجي وليس كما كان يعتقد سابقا أنه سيطرح لكافة المستخدمين في التاريخ المقرر وهو يوم 29 من الشهر الجاري.

فقد نشر تيري ميرسون -أحد مسؤولي مايكروسوفت- تفاصيل جديدة على مدونة الشركة تكشف أنه لن يتمكن جميع المستخدمين من تنزيل النظام الجديد كما كان معلنا في السابق، مؤكدا أن المشتركين ببرنامج اختبار ويندوز10 المعروف باسم "ويندوز إنسايدر" البالغ عددهم خمسة ملايين سيكونون أول من يحصلون على ويندوز10 وقت طرحه.

وأوضحت مايكروسوفت أنه بعد المشتركين ببرنامج "ويندوز إنسايدر" ستطرح ويندوز10 لشركائها من مصنعي الأجهزة الأصلية حتى يتمكنوا من توظيف النظام مع الأجهزة الجديدة التي يطورونها، ثم بعد ذلك ستطرحه لتجار التجزئة في كافة أنحاء العالم.

أما بالنسبة للشركات الكبرى والمدارس التي دفعت من أجل الحصول على تراخيص ويندوز بكميات كبيرة فستتمكن من تنزيل نسخة ويندوز10 في الأول من أغسطس/آب المقبل.

وبالنسبة للمستخدمين العاديين لويندوز الذين حجزوا نسخة عن طريق النقر على رسالة الإخطار التي وصلتهم من مايكروسوفت فيرجح أنه سيكون عليهم الانتظار حتى تطلق الشركة النظام تدريجيا على شكل "موجات" أكبر لجميع المستخدمين.

وقالت الشركة "لضمان الحصول على تجربة ترقية مميزة سيتم طرح ويندوز10 على مراحل للمساعدة في تلبية الطلبات الهائلة"، مشيرة إلى أنه منذ طرحها ميزة حجز نسخة ويندوز10 في يونيو/حزيران الماضي تلقت الشركة الملايين من طلبات الحجز.

كما أوضحت أنها لأول مرة ستقدم ويندوز10 "كخدمة" مع الالتزام بتوفير كافة الترقيات والتحديثات الأمنية، وقالت إن التحضير لإطلاق ويندوز10 تضمن إجراء اختبارات جودة على ملايين الأنظمة العاملة بنظامي ويندوز8 وويندوز7.

المصدر : مواقع إلكترونية