سربت العديد من التفاصيل الجديدة الخاصة بهاتفي سامسونغ المرتقبين "غلاكسي نوت5" و"غلاكسي إس6 إيدج بلس" حيث تسربت صور ثلاثية الأبعاد لتصميم الهاتفين، بجانب تسريب موعد الكشف عنهما.

ويذكر موقع "جي إس إم أرينا" (GSMArena) الذي قام بتسريب الصور أنها جاءت نقلا عن إحدى شركات تصنيع أغطية حماية الهواتف الذكية والتي تدعى (ITSKINS)، وتظهر الصور أن هاتف غلاكسي نوت5 يأتي بتصميم مسطح وغير منحني الشاشة من الجانبين، لكن يبدو أن الجهة الخلفية مشابهة لـ"غلاكسي إس6"، وأن الغطاء الخلفي غير قابل للإزالة.

وتظهر الصور أن مدخل قلم "إس بن" (S Pen) الشهير في هواتف نوت سيتغير مكانه قليلا، حيث سيدخل أكثر داخل هيكل الهاتف بدلا من اقترابه من الجهة الخلفية فيه، وسيكون ذلك غالبا بسبب تغيير تصميم الجهة الخلفية، لتتوافق مع أحدث هواتف سامسونغ مثل "غلاكسي إس6".

ويأتي هاتف غلاكسي نوت5 في هيكل بالأبعاد 153.3X76.1X7.9 ملم، وتشير التقديرات إلى أن هذه الأبعاد تعني شاشة بقياس 5.7 بوصات، وتوضح الصور كذلك قدوم الهاتف بمنفذ "يو إس بي مايكرو" (micro USB) تقليدي وليس منفذ "يو إس بي-سي" (USB-C) كما سرب من قبل.

تعتزم سامسونغ الكشف عن هاتفها الجديد غلاكسي نوت5 في النصف الثاني من العام 2015، وذلك بعد أن أطلقت آخر جهاز لها في هذه السلسلة في أكتوبر 2014 وهو جهاز غلاكسي نوت4.

صور ثلاثية الأبعاد لغلاكسي إس6 إيدج بلس (البوابة العربية للأخبار التقنية)

إس6 إيدج بلس
وعلى الجانب الآخر سربت صور مشابهة لهاتف "غلاكسي إس6 إيدج بلس" (Galaxy S6 Edge Plus)، وهو كما يظهر من اسمه نسخة مطورة ذات حجم شاشة أكبر من هاتف "غلاكسي إس6 إيدج"، ويقدم كذلك شاشة منحنية من الجانبين.

ولا تكشف صور "غلاكسي إس6 إيدج بلس" (Galaxy S6 Edge Plus) عن العديد من التفاصيل الخاصة بالهاتف، لكنه يبدو مشابها لهاتف "غلاكسي إس6 إيدج" ما عدا قياس الشاشة، لكنه يماثله في الشاشة المنحنية من الجانبين، وعدسة الكاميرا البارزة في الجهة الخلفية من الهاتف.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية