سامسونغ تُبكِّر نوت5 للإطاحة بآيفون المقبل
آخر تحديث: 2015/7/11 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/11 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/25 هـ

سامسونغ تُبكِّر نوت5 للإطاحة بآيفون المقبل

غلاكسي نوت 4 يتميز بشاشته الفائقة الوضوح وبكاميرته ذات الـ16 ميغابكسلا (غيتي)
غلاكسي نوت 4 يتميز بشاشته الفائقة الوضوح وبكاميرته ذات الـ16 ميغابكسلا (غيتي)

قد تكون لشركة سامسونغ إستراتيجية جديدة للإطاحة بآيفون هذا العام وهي طرح هاتفها أولا، حسب موقع تومز غايد المعني بشؤون التقنية، الذي يقول إن الشركة الكورية تدرس طرح هاتفها اللوحي المقبل غلاكسي نوت 5 في أغسطس/آب القادم مما سيمنحه أسبقية شهرا أمام آيفون الجديد الذي يتم طرحه عادة في سبتمبر/أيلول من كل عام.

ويقول الموقع إن التقارير بشأن تقديم موعد طرح نوت 5 وردت أولا في صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، مشيرا إلى أن أجهزة غلاكسي نوت عادة ما يتم الكشف عنها في معرض "آي أف أي" في برلين في سبتمبر/أيلول ويتم طرحها في أكتوبر/تشرين الأول، لهذا فإن الموعد الجديد سيعتبر قفزة كبيرة إلى الأمام.

وعلى الرغم من أن سلسلة هواتف غلاكسي أس الأصغر حجما تعتبر على نطاق واسع أكبر منافسي آيفون، فإنه قد يكون منطقيا توجه سامسونغ لمنافسة آبل بهاتف نوت اللوحي، وذلك لأن الأخيرة تملك حاليا حصة جيدة في سوق الهواتف الكبيرة بعد طرحها آيفون 6 بلس، ويشاع أن ترقية له تحمل اسم آيفون 6أس ستطرح في سبتمبر/أيلول المقبل.

ووفقا للتقارير فإن هاتف نوت 5 قد يكون ترقية كبيرة من نوت 4 الحالي الذي يتميز بشاشة فائقة الوضوح بدقة 1440p، وبكاميرا بدقة 16 ميغابكسلا، حيث قد يشهد نوت 5 دفعة قوية بدقة شاشته لتصل إلى 4كي (2160p) التي تعادل أربعة أضعاف دقة شاشات الوضوح الكامل (فل أتش دي)، كما قد تكون منحنية الجانبين على غرار غلاكسي أس6، إلى جانب دعم منفذ "يو أس بي" من نوع "سي" الجديد، واستخدام معالج جديد وبطارية كبيرة بسعة 4100 ميلي أمبير/ساعة.

ويذكر أن سامسونغ توقعت انخفاض أرباحها للربع الثاني من هذا العام، وهو الربع السابع على التوالي الذي يشهد تراجعا في أرباح الشركة، والذي يرده البعض إلى مبيعات أضعف من المتوقع لغلاكسي أس6.

ووفقا لتقارير عديدة فإن الشركة هوَّنت من حجم الطلب المتوقع على هاتف غلاكسي أس6 إدج (المنحني الجانبين) فلم تتمكن من توفير عدد كاف من الوحدات لتلبية الطلبات الكبيرة على هذا الهاتف مما أدى لانخفاض أرباحها.

المصدر : مواقع إلكترونية