كشفت شركة آبل الأميركية خلال مؤتمرها للمطورين الذي انطلق أمس الاثنين، عن نظام تشغيل الأجهزة الذكية الجديد آي أو أس 9، كما كشفت عن تطبيق جديد سيجعل عملية الانتقال من أندرويد إلى آيفون في غاية السهولة بالنسبة للمستخدمين الجدد.

ورغم أن الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك لم يعلن عن التطبيق خلال استعراضه أبرز التطبيقات والخدمات والمنتجات الجديدة، فإن الشركة ذكرت التطبيق -الذي يحمل اسم "انتقل إلى آي أو أس"- في صفحة خصائص النظام "آي أو أس 9" على موقعها الرسمي.

وسيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين التحول عبر الاتصال اللاسلكي من أندرويد إلى آي أو أس، حيث سيعمل على نقل جهات الاتصال وسجل الرسائل وصور الكاميرا ومقاطع الفيديو وعناوين الويب وحسابات البريد الإلكتروني والرزنامة وصور الخلفية والموسيقى غير المحمية رقميا، إلى هاتف آيفون الجديد.

كما سيقترح التطبيق بشكل آلي على المستخدمين تحميل نسخة آي أو أس لأي من تطبيقات أندرويد المجانية من متجر آب ستور، في حين ستتم إضافة التطبيقات المدفوعة إلى قائمة التمني في "آيتونز" بشكل آلي.

وسيتم طرح التطبيق مع نظام آي أو أس9 بوقت لاحق هذا العام على متجري غوغل بلاي وآب ستور، كما سيتزامن طرح النظام الجديد مع إطلاق الجيل المقبل من هواتف آيفون.

وكان تيم كوك صرح في وقت سابق هذا العام بأن آبل شهدت أكبر معدل للتحويل إلى نظام آي أو أس خلال الربع الثاني من هذا العام.

المصدر : مواقع إلكترونية