تعتزم شركة آبل الأميركية بدء طرح هاتف آيفون القادم -والمتوقع أن يحمل اسم "آيفون 6 أس"- في الأسواق في 25 سبتمبر/أيلول المقبل، وفقا لتسريب من أحد موظفي شركة فودافون البريطانية.

وكشف الموظف في رسالة بريد إلكتروني أرسلها لموقع "موبايل نيوز" البريطاني، أن شركة فودافون أبلغت موظفيها بشكل داخلي أن هاتف آيفون القادم سيكون متاحا للشراء من خلالها يوم 25 سبتمبر/أيلول المقبل، وأن عملية الطلب عليه ستبدأ يوم 18 من الشهر ذاته.

ولم تسم فودافون الإصدار القادم من هواتف آيفون، واكتفت بالإشارة إليه خلال رسالتها إلى موظفيها باسم "آيفون الجديد"، مما يزيد من التكهنات حول الاسم النهائي للجهاز.

ولم يكشف الموظف أي معلومات عن موعد إزاحة آبل للستار عن هاتفها الجديد، إلا أن آبل اعتادت توفير أجهزتها للطلب المسبق بعد أيام قليلة للغاية من الكشف عنها رسميا، فقد طرحت هاتفيها آيفون 6 وآيفون 6 بلس العام الماضي للطلب المسبق بعد ثلاثة أيام فقط من الكشف عنهما رسميا في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وإذا أخذنا بالاعتبار أن شركة "دويتشه تيليكوم" الألمانية كانت بدأت في مايو/أيار 2014 بإخبار عملائها بتوقع طرح آيفون 6 للشراء في 19 سبتمبر/أيلول -وهو الأمر الذي حصل بالفعل- فإنه من غير المستبعد أن تكون تسريبات فودافون صحيحة أيضا.

ومن جانبه، أكد موقع "تيك مانياكس" اليوناني، على لسان مصادر مطلعة أن آبل تعتزم الكشف عن آيفون الجديد في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل، كما أشار كذلك إلى أنها ستوفره للطلب المسبق خلال يوم 18 سبتمبر/أيلول وستطرحه في الأسواق يوم 25 من الشهر ذاته، وهي معلومات تتطابق مع تسريبات فودافون.

واعتادت آبل على طرح الإصدارات الأخيرة من هواتف آيفون في سبتمبر/أيلول من كل عام، فإلى جانب آيفون 6 وآيفون 6 بلس اللذين طرحتهما العام الماضي، أطلقت الشركة هاتفي آيفون 5 أس وآيفون 5 سي في الشهر نفسه عام 2013، وفي سبتمبر/أيلول 2012 طرحت هاتف آيفون 5.

ومن المنتظر أن يكون لهاتف آيفون القادم -بحسب تقارير سابقة- هيكل من الألمونيوم عالي الجودة، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسلا، وذاكرة وصول عشوائي بسعة غيغابايتين، إلى جانب دعم تقنية "فورس تاتش" الجديدة التي ستوفر أوامر جديدة اعتمادا على مقدار ضغط المستخدم بإصبعه على الشاشة، كما سيعمل الهاتف بمعالج "أي9" الذي يخضع للتطوير حاليا.

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية