سامسونغ تعالج مشكلة تمنع تحديث ويندوز
آخر تحديث: 2015/6/27 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/27 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/11 هـ

سامسونغ تعالج مشكلة تمنع تحديث ويندوز

سامسونغ أكدت أنها ستطرح خلال أيام إصلاحا لعلاج المشكلة في حواسيبها المحمولة (أسوشيتد برس)
سامسونغ أكدت أنها ستطرح خلال أيام إصلاحا لعلاج المشكلة في حواسيبها المحمولة (أسوشيتد برس)

يبدو أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية توصلت أخيرا إلى حل لمشكلة في حواسيبها المحمولة كان يقوم فيها أحد برامجها المثبتة مسبقا على الجهاز بتعطيل خدمة تحديث ويندوز التلقائية، الأمر الذي يحرم المستخدمين من التحديثات الأمنية ورُقع الإصلاح التي قد تطرحها مايكروسوفت لنظام ويندوز، وبالتالي يترك المستخدمين معرضين لخطر الاختراق.

وأكدت الشركة أنها ستطرح "في الأيام المقبلة" إصلاحا لتطبيق تحديث البرامج الخاص بها "أس.دبليو أبديت" الذي كان يثبّت دون علم المستخدمين برنامجا من الإنترنت يعطل خدمة تحديث ويندوز.

وكان مهندس دعم مستقل يعمل لشركة مايكروسوفت كشف هذه المشكلة قبل أيام، وعندما تواصل مع أحد أفراد الدعم في سامسونغ أبلغه بأن تفعيل خدمة تحديث ويندوز يؤدي إلى تثبيت مشغلات افتراضية لكافة مكونات الحاسوب المحمول التي ربما لا تتوافق معها، وبالتالي فإن أداة "أس.دبليو أبديت" تمنع تحديثات ويندوز.

وتعتبر خدمة تحديث ويندوز مسؤولة عن توفير إصلاحات وتحديثات لمشغلات مكونات الجهاز، وتحديث للبرامج إلى جانب توفير رقع أمنية ضرورية لنظام ويندوز، وبدونها لن يتم سد الثغرات التي يتم اكتشافها في النظام، مما يترك المستخدمين معرضين لهجمات مجرمي الإنترنت والفيروسات والاختراق.

إلى جانب ذلك فإن أداة تحديث سامسونغ كانت تنزل البرمجية التي تعطل خدمة تحديث ويندوز من خادم غير مؤمن على الإنترنت، مما قد يعرض المستخدمين لأخطار إذا تمكن مهاجمون من السيطرة على هذا الخادم وهو ما يسمح لهم بتثبيت برمجيات خبيثة دون علم المستخدم.

وقالت سامسونغ في بيان إن لديها "التزاما نحو الأمن"، وإنها تقدر شراكتها مع مايكروسوفت، مؤكدة أنها ستصدر خلال أيام ترقيعا عبر عملية تنبيهات أداة تحديث البرامج التابع لها للعودة بإعدادات تحديث ويندوز إلى الوضع المفعَّل الموصى به.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات