تختبر شركة آبل الأميركية نظاما ثنائي الكاميرا لتحسين التقاط الصور في أجهزتها الذكية، خاصة هواتف آيفون، بحسب تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة آلتيك، شيارو وين، أبرزتها جريدة بيزنس ويكلي التايوانية.

وتعرف آلتيك بأنها الشركة المطورة لنظام التصوير الثنائي الكاميرا الذي استخدمته كل من شركتي أتش تي سي التايوانية وهواوي الصينية في بعض هواتفهما الذكية.

ووفقا لوين، فإن آبل تعمل على نظام التصوير الثنائي الكاميرا منذ ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الشركة واجهت خلال اختباراتها مشكلتين رئيسيتين، الأولى تتمثل بعدم إيجاد موردين قادرين على تلبية حجم طلبات كبير للقطع اللازمة للنظام، والثانية تقنية تتمثل بخروج النظام بصور غير واضحة في بعض الظروف.

ولم يوضح وين ما إذا كانت آبل قد تغلبت على المشكلتين أم لا، إلا أن تقرير الجريدة التايوانية أشار إلى نجاح الشركة في التغلب على المشكلة الأولى المتعلقة بالموردين القادرين على تلبية حجم الطلبات الكبير المتوقع لأجهزتها.

وتوقع التقرير كذلك أن تنجح آبل في حل مشكلتها التقنية معتمدة على جهود شركة "لينكس إيميجنغ" التي استحوذت عليها في أبريل/نيسان الماضي، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير أنظمة تصوير متعددة الكاميرا للأجهزة المحمولة.

وكانت لينكس إيميجنغ كشفت في مطلع الشهر الجاري عن ثلاثة نماذج لأنظمة متعددة الكاميرا، ثنائية وثلاثية ورباعية، يمكن دمجها بالأجهزة المختلفة لالتقاط صور تصل جودتها لتلك الملتقطة بكاميرات "دي أس أل آر" الاحترافية.

ولم يذكر التقرير الإخباري ما إذا كانت آبل تعتزم طرح نظام التصوير الثنائي الكاميرا في أحدث هواتفها المنتظر إزاحة الستار عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، أم تدخره لطرحه مع أجهزة أخرى تكشف عنها مستقبلا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية