هل يسرق غلاكسي أس6 مستخدمي آيفون؟

A shop clerck displays an iPhone 6 smart phone to a customer at a cell phone shop in Taipei, Taiwan, 20 March 2015. A deputy sales manager of the Foxconn Technology Group was arrested 19 March for stealing 4,000 iPhone 6 smartphones from Foxconn's assembly plant in Zhengzhou, China, and selling them at high prices in China together with a Chinese criminal ring. The 4,000 iPhone 6 are worth some 24 million Taiwan dollars (4,7 million USD). Foxconn is the production arm of the Hon Hai group, the world's largest contract electronics manufacturer which makes and assembles products for international brands such as Apple, HP and Motorola.
رغم الإقبال على غلاكسي أس6 فإن آيفون 6 ما يزال أكثر هاتف يخطط المستخدمون لشرائه (الأوروبية)

تؤكد نتائج دراسات عديدة ما نعلمه مسبقا، وهو أن هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس يأكلان أطنانا من حصة أندرويد، فمع توفر هواتف آيفون بشاشات كبيرة فإن العديد من مستخدمي نظام آي أو أس القدامى الذي قفزوا إلى سفينة أندرويد بحثا عن هواتف أكبر، عادوا إلى آيفون ثانية.

كما أن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية الذين كانوا دائما في مخيم أندرويد، يفكرون بشراء آيفون مع توفره بشاشة بقياس 4.7 بوصات و5.5 بوصات.

لكن هل يتحول مستخدمو الهواتف الذكية إلى الاتجاه الآخر أيضا؟ هذا ما أكدته نتائج دراسة جرت خلال الفترة بين العاشر من أبريل/نيسان ومطلع يونيو/حزيران الجاري، وكشفت أنه في حين يتحول العديد من مستخدمي أندرويد إلى آي أو أس، فإن هناك أعدادا لا بأس بها من مستخدمي آيفون الذين أعجبوا بهاتف سامسونغ الأخير ويتحولون إليه.

فوفقا لدراسة جديدة أجراها بشكل مشترك موقعا شراء الهواتف الذكية المستعملة "كومبير ماي موبايل يو كي" البريطاني و"غادجيت فالور يو أس أي" الأميركي، فإن مستخدمي آيفون يتخلون عن هواتفهم الذكية القديمة ويتحولون إلى غلاكسي أس6 بمعدل مرتفع بشكل مثير للدهشة.

وفي الدراسة التي أجريت على خمسمئة مستخدم باعوا هواتفهم القديمة ويخططون لشراء غلاكسي أس6، فإن أكثر من نصف هؤلاء (55.17%) باعوا هواتف سامسونغ أقدم، وهي نتيجة غير مفاجئة على اعتبار أن أنصار سامسونغ كانوا ينتظرون لسنوات أن تطرح الشركة هاتفا ذكيا مصنوعا من مواد عالية الجودة.

لكن المفاجأة، وفقا لموقع بي جي آر المعني بشؤون التقنية، هي أن نسبة كبيرة تبلغ 40.69% من المستخدمين الذين خضعوا للدراسة ويخططون لشراء غلاكسي أس6 جديد، كانوا يتحولون من هاتف آيفون قديم.

وبحسب الدراسة، فأن أكثر خمسة هواتف قرر المستخدمون استبدالها بهاتف غلاكسي أس6 هي على الترتيب: غلاكسي أس4، ثم آيفون 5، ثم غلاكسي أس5، يليه آيفون 5سي، وأخيرا آيفون 5أس.

لكن مع ذلك، فإن الدراسة ما تزال تؤكد أنه رغم العدد المثير للدهشة من المتحولين إلى غلاكسي أس6، فإن آيفون 6 ما يزال أكثر هاتف يخطط مستخدمو موقعي "كومبير ماي موبايل يو كي" و"غادجيت فالور يو أس أي" لشرائه، حيث قال ما نسبته 21.94% من المستطلعة آراؤهم إنهم سيشترون آيفون 6، في حين قال 18.5% إنهم يخططون لشراء غلاكسي أس6 أو غلاكسي أس6 إدج.

المصدر : مواقع إلكترونية