أعلنت شركة مايكرسوفت سابقا أن بإمكان مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8.1 الترقية إلى ويندوز 10 مجانا عند توفر النظام رسميا في 29 يوليو/تموز المقبل، لكن مع ذلك فإن بإمكان مستخدمي ويندوز فيستا أو حتى ويندوز أكس بي الأقدم الحصول أيضا على نسخة مجانية من هذا النظام.

فقد أعلنت مايكروسوفت على "مدونة ويندوز" أن المستخدمين الذين ثبتوا النسخة التجريبية من ويندوز 10 ضمن "برنامج ويندوز إنسايدر"، سيتمكنون من الترقية إلى ويندوز 10 مجانا.

وتعد هذه أنباء طيبة للمستخدمين الذين يبنون حواسيبهم بأنفسهم، والذين يفضلون تثبيت نسخة كاملة من ويندوز 10 دون الحاجة للغوص في متاهات تثبيت إما نسخة ويندوز المنزلية (109 دولارات) أو نسخة ويندوز 10 الاحترافية (149 دولارا).

وكي يستفيد المستخدمون من هذه الترقية المجانية عليهم أن يكونوا مسجلين في برنامج ويندوز إنسايدر، وأن يثبتوا النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 10 التي تحمل رقم البناء 10130، وبمجرد طرح النسخة الرسمية من ويندوز 10، فإن هؤلاء المستخدمين سيتمكنون من تنزيلها على أجهزتهم وتثبيتها مجانا.

يذكر أن مايكروسوفت أوضحت في وقت سابق أن مستخدمي النسخ المقرصنة من ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 سيحصلون على التحديث إلى ويندوز 10 بشكل طبيعي ومجاني، لكنهم لن يتمتعوا بخصائص الدعم الفني التي ستقدمها الشركة لمستخدمي النظام.

ويبدو أن سياسة مايكروسوفت هذه تندرج ضمن خططها لنشر نظام ويندوز 10 بين أكبر عدد من المستخدمين حول العالم، حيث كانت أكدت في أبريل/نيسان الماضي أنها تأمل الوصول إلى مليار مستخدم لنظام تشغيلها المقبل خلال عامين أو ثلاثة.

المصدر : مواقع إلكترونية