أعلنت شركة فيسبوك الأميركية أنها ستسمح للمستخدمين بإضافة مفتاح التشفير "بي جي بي" إلى معلوماتهم الشخصية في حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما سيمكنهم من تشفير الكم الكبير من رسائل التنبيهات التي تصل إلى بريدهم الإلكتروني من الشبكة الاجتماعية.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة تعتبر امتدادا لسياستها الخاصة بحماية خصوصية المستخدمين لتشمل هذه المرة القنوات التي يتصلون بها بالموقع بشكل غير مباشر عن طريق استقبال رسائل إلكترونية تحتوي إشعارات عن بيانات خاصة.

وسيسمح ذلك بجعل الرسائل الإلكترونية التي ترسلها فيسبوك غير قابلة للقراءة سوى من طرف المستخدم المستهدف، مما يعني أن مزودي خدمة البريد الإلكتروني -على غرار غوغل جيميل وياهو ومايكروسوفت آوتلوك- لن يتمكنوا من الاطلاع على محتوى هذه الرسائل رغم امتلاكهم نسخا منها.

ولإضافة مفتاح "بي جي بي" يجب استخدام حساب فيسبوك على جهاز حاسوب مكتبي، لكن فيسبوك تسعى لتوفير إمكانية إدارة هذا المفتاح على الأجهزة المتنقلة في المستقبل القريب.

ولمعرفة إن كان استخدام مفتاح التشفير متاحا لحسابك على فيسبوك توجه إلى معلومات حسابك الشخصية (بروفايل) ثم انقر على تبويب "حول"، ومن القائمة اختر "معلومات الاتصال الأساسية" وستجد خيار "إضافة مفتاح عام" بي جي بي.

وللحصول على مفتاح بي جي بي يمكن الاستعانة بأحد التطبيقات العديدة على الإنترنت لتوليد هذا المفتاح.

المصدر : مواقع إلكترونية