أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية خلال مشاركتها في معرض الترفيه الإلكتروني "إي3" الذي بدأ أمس في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، عن إطلاق تطبيق جديد لنظام أندرويد موجه لعشاق الألعاب الذين يفضلون الاحتفاظ بمغامرات اللعب حيث يتيح لهم تسجيل الألعاب على شكل مقاطع فيديو ومشاركتها.

وتعتبر عملية تسجيل الألعاب على منصات الألعاب أو الحاسوب الشخصي أمرا سهلا هذه الأيام، لكن هذا لا ينطبق على ألعاب الهاتف المحمول، فرغم أن متجر غوغل بلاي يحفل بعدد من التطبيقات التي تَعِد بتسجيل ما يجري على الشاشة بسهولة، فإن معظمها إما يتطلب أن يمنحها المستخدم وصولا إلى جذر الهاتف (رووت) وهي عملية غير قانونية يفقد الهاتف بسببها ضمانه من الشركة، وإما أن تلك التطبيقات لا تكون بتلك الجودة والسهولة التي تدعيها.

لكن سامسونغ كشفت عن تطبيق "غيم ريكوردر بلس"، الذي يتوفر حاليا للهواتف الذكية التي تصنعها الشركة فقط، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل اللعب بدقة الوضوح الكامل (فل أتش دي) بسهولة ولا يتطلب العبث بجهازك.

كما يتيح التطبيق لهواة ألعاب المحمول قص التسجيلات المصورة، وتسجيل تعليق صوتي ومرئي باستخدام كاميرا الهاتف الأمامية والميكروفون، ورفع ملفات الفيديو التي يتم تسجيلها مباشرة على موقع يوتيوب.

إلى جانب ذلك يتضمن التطبيق ميزة تسريع اللعب "غيم بووست" التي تحسن ذاكرة الهاتف أثناء اللعب بحيث توفر أقصى أداء ممكن، وقائمة عائمة تتيح للمستخدمين البدء بتسجيل اللعب دون أن يضطروا إلى وقف اللعبة مؤقتا والعودة إلى "غيم ريكوردر بلس" إذا كانوا بدؤوا اللعب.

لكن يعيب هذا التطبيق أنه لا يتوافق حاليا إلا مع أجهزة سامسونغ فقط، وحاليا يدعم التطبيق الهواتف التالية: "غلاكسي أس6" وأس6 إدج" و"أس5" و"أس4"، وكذلك هواتف "غلاكسي نوت4" و"نوت3" و"نوت2".

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 "كيتكات" وما فوق من نظام التشغيل أندرويد تنزل التطبيق الذي يأتي بحجم 12 ميغابايتا من متجر غوغل بلاي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية