أطلقت شبكة الجزيرة إصدارا خاصة من تطبيق الجزيرة بلس لساعة آبل الذكية "آبل ووتش". وعلى غرار التطبيق المتوفر منذ نحو عام للهواتف الذكية فإن الجزيرة بلس لساعة آبل سيعمل على توفير خدمة الأخبار على شكل مقاطع فيديو قصيرة ورسوم توضيحية (إنفوغرافيك) ومحادثات عبر الإنترنت، إلى جانب العديد من اللمسات الشخصية.

وقال قائد فريق منصات "الجزيرة بلس" سعود حيدر، إنهم سعداء لكونهم من أوائل مطوري التطبيقات لساعات آبل ووتش، مضيفا أنهم يتطلعون إلى تجريب طرق جديدة ومبتكرة لخلق تجربة مستخدم أصيلة لجمهور الجزيرة بلس.

من جهته قال المدير التنفيذي للتطوير الإستراتيجي في شبكة الجزيرة، ياسر بشر، إن هدف الجزيرة بلس هو تلبية احتياجات الجمهور أينما وجد، مضيفا "أننا نريد أن نكون متواجدين في كل فضاء رقمي من خلال خلق محتوى مخصص لكل مجتمع اجتماعي عبر الإنترنت" مؤكدا أن هذا بالتحديد سبب كونهم من رواد تبني منصة آبل ووتش.

ويذكر أن عدد مشاهدي مقاطع الفيديو التي تبثها منصة الجزيرة بلس، عبر صفحاتها في شبكات التواصل الإلكتروني تجاوز المائة مليون، وهو عدد كبير نظرا إلى أن الجزيرة بلس لم تكمل بعد عامها الأول (أطلقت في سبتمبر/أيلول 2014).

وكانت شركة آبل الأميركية بدأت بشحن ساعتها الذكية في 24 أبريل/نيسان الماضي، بعد أن كانت فتحت باب الطلب المسبق لهذه الساعة في العاشر من الشهر ذاته، وقد حظيت الساعة بإقبال شديد، ويتوقع أن تشكل نجاحا آخر للشركة الأميركية.

المصدر : الجزيرة