بينما أكدت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أن مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 سيحصلون على ترقية مجانية لنظام التشغيل إلى ويندوز 10 المقبل، فإنه سيكون على العديد من الأشخاص الذين يبنون حواسيبهم الشخصية بأنفسهم شراء نسخة أصلية، والتي تسربت أسعارها مؤخرا على موقع "نيو إغ" للتجارة الإلكترونية.

وبحسب موقع "نيو إغ"، فإنه بدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة لنظام ويندوز لمصنعي الأجهزة الأصليين (أو إي إم)، ورغم أن مايكروسوفت لم تذكر حتى الآن موعد طرح ويندوز 10 فإن "نيو إغ" قال إن شحن النسخة سيتم في 31 أغسطس/آب المقبل.

أما من حيث الأسعار، فإن الموقع يطرح نسخة ويندوز الاحترافية للبيع مقابل 150 دولارا، في حين يهبط ثمن النسخة المنزلية إلى 110 دولارات، وهذه الأسعار لا تزيد إلا عشرة دولارات على أسعار ترخيص ويندوز 8 وقت طرحه.

ويشير موقع "سلاش غير" المعني بشؤون التقنية، إلى أنه من المحتمل أن "نيو إغ" سرد بالخطأ أسعار وتاريخ طرح ويندوز 10، ورغم أنه بإمكان المستخدمين إتمام عملية الطلب المسبق، فإن السعر وتاريخ الطرح من الممكن أن يتغيرا.

يذكر أن ويندوز 10 يتلقى ردود فعل إيجابية من خلال نسخة المعاينة التقنية المتاحة مجانا للمستخدمين، ومن المنتظر أن يعوض هذا النظام فشل النظام السابق، حيث سيأتي بمزايا فريدة عديدة، أبرزها قدرته على العمل على الحواسيب الشخصية واللوحية دون تغيير كبير في واجهته.

المصدر : مواقع إلكترونية