أوكولوس تستحوذ على شركة لتقنيات التعرف على الصور

LAS VEGAS, NV - JANUARY 08: Bin Li of China tries out the Oculus VR Crescent Bay Headset prototype at the 2015 International CES at the Las Vegas Convention Center on January 8, 2015 in Las Vegas, Nevada. The immersive, virtual reality headset is meant to be a consumer version of the Oculus Rift and features 360-degree head tracking and high-quality integrated audio. CES, the world's largest annual consumer technology trade show, runs through January 9 and is expected to feature 3,600 exhibitors showing off their latest products and services to about 150,000 attendees.
نظارة أوكولوس ريفت ستطرح لأول مرة للمستهلكين مطلع العام القادم (غيتي)

أعلنت شركة "أوكولوس في آر" المتخصصة بتقنية الواقع الافتراضي، أنها استحوذت على شركة "سوريل فيجن" الناشئة المطورة لتقنية للتعرف على الصور القادرة على إعادة خلق المشاهد الحقيقية داخل بيئات محاكاة افتراضية ثلاثية الأبعاد.

وقد تساعد هذه التقنية أوكولوس -المملوكة لشركة فيسبوك– على إنشاء بيئات افتراضية أكثر واقعية وتنوعا، في وقت تقترب فيه من إطلاق نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت" لأول مرة للمستهلكين مطلع العام القادم.

وقالت الشركة، في بيان لها الثلاثاء، إن التقنية الخاصة بسوريل فيجين ستوفر أشكالا جديدة من الوجود عن بعد، وستمنح المستخدمين شعورا وكأنهم يسافرون حول العالم ويتفاعلون مع الأجسام في العالم الحقيقي.

يُذكر أن مطوري تطبيقات نظارة أوكولوس ريفت يواجهون مشكلة تتمثل في خلق بيئة تستجيب لأفعال مرتدي النظارة بطريقة لمسية بدلا من مجرد محاكاة تجربة الأفلام ثلاثية الأبعاد، لذا فإن الاستحواذ على "سوريل فيجين" قد يساعد في التغلب على هذه العقبة، حيث تعمل خوارزميات إعادة بناء المشهد الخاصة بالشركة على بناء نموذج دقيق لبيئات حقيقية، بما في ذلك الأشخاص وتفاعلهم مع بعضهم البعض.

وبموجب الصفقة، التي لم يعلن عن تفاصيلها المالية، سينضم مؤسسو "سوريل فيجين" إلى قسم الأبحاث التابع لأوكولوس في مدينة واشنطن الأميركية.

وتعد هذه الصفقة واحدة من بين العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها أوكولوس، حيث استحوذت على شركة "راكنت" المطورة لمحرك ترميز الألعاب، وشركة التصميم "كربون ديزاين" وشركة تتبع الحركة "نيمبل في آر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية