كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس الثلاثاء عن طرح نسخة تجريبية من تطبيقات حزمة أوفيس المكتبية للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

وجاء تصميم تطبيقات أوفيس، سواء "وورد" أو "إكسل" أو "باوربوينت"، في نسخة المعاينة المتاحة لهواتف أندرويد، مماثلا بدرجة كبيرة لتصميمها على الأجهزة اللوحية، ومشابها كذلك لنسخة هواتف آيفون.

وجاء تطبيق معالجة النصوص (وورد)، بخيارات للتعديل السهل على نمط وتنسيق النص، أما تطبيق الجداول الممتدة (إكسل) فيركز على التحرير السريع لمحتوى الخلايا، وتم تحسين تطبيق العروض التقديمية (باور بوينت) بإضافة مزايا مثل التعديل السريع على العروض التقديمة، والعرض المباشر من الهواتف.

وتدعم كل التطبيقات ميزة التكامل مع خدمة التخزين السحابي دروب بوكس لفتح وتخزين الملفات، إلى جانب دعمها لخدمة التخزين السحابي الخاصة بمايكروسوفت، والمعروفة باسم "ون درايف".

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت تطبيقات أوفيس للأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة التجريبية من أوفيس لهواتف أندرويد متاحة حاليا فقط في بعض المناطق حول العالم، ومن المتوقع طرح النسخة المستقرة من هذه الحزمة المكتبية قبل نهاية السنة.

ويتطلب تنزيل التطبيقات الاشتراك أولا في مجتمع أوفيس لنظام أندرويد الذي تديره مايكروسوفت على موقع غوغل بلس للحصول على عضوية مختبر التطبيقات، ومن ثم يمكن التوجه إلى صفحات التطبيقات على متجر غوغل بلاي لتحميلها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية