أطلقت شركة غوغل مؤخرا النسخة 9.8 من تطبيق خرائطها لنظام أندرويد والتي حملت الكثير من التحسينات، كان أبرزها إمكانية معرفة مواعيد السفر والحجوزات الفندقية من داخل تطبيق الخرائط مباشرة.

ويجلب تطبيق الخرائط بياناته من بريد جيميل بالإضافة إلى تقويم غوغل، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى إدخال البيانات أكثر من مرة.

وبعد تشغيل التطبيق يكتب المستخدم (my events) في شريط البحث لتظهر له جميع الأحداث القائمة، بما فيها حجوزات السفر والفنادق، ويمكن كتابة (my flights) للوصول إلى حجوزات السفر فقط، أو (my hotels) للاطلاع على الحجوزات الفندقية على الخرائط مباشرة.

تحديث جيميل
وكانت غوغل أطلقت أول أمس الأربعاء تحديثا جديدا لبريد جيميل على نظام أندرويد للأجهزة الذكية جلب معه عددا من المزايا والتحسينات، من بينها دعم خدمات البريد الإلكتروني الأخرى مثل ياهو وآوتلوك، فأصبح بمقدور مستخدمي هذه الخدمة الوصول إلى حساباتهم من جيميل مباشرة.

وعملت غوغل أيضا على تحسين تخطيط التطبيق مع الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ويشمل ذلك التبديل على نحو أسرع بين فئات البريد الإلكتروني والحسابات.

كما تضمنت التحديثات تحسينات إضافية لمستخدمي الإصدار 5.0 (لوليبوب) من نظام أندرويد، مثل إخفاء إشعارات قفل الشاشة الحساسة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية