مايكروسوفت تكشف عن إصدارات ويندوز10 المختلفة
آخر تحديث: 2015/5/14 الساعة 18:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/14 الساعة 18:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/26 هـ

مايكروسوفت تكشف عن إصدارات ويندوز10 المختلفة

ويندوز10 سيطرح بإصدارات تلائم مختلف الأجهزة من هواتف ذكية وحواسيب لوحية وحواسيب شخصية (الأوروبية)
ويندوز10 سيطرح بإصدارات تلائم مختلف الأجهزة من هواتف ذكية وحواسيب لوحية وحواسيب شخصية (الأوروبية)

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس الأربعاء عن مزيد من المعلومات عن نظام تشغيلها المقبل ويندوز10 الذي بينت أنه سيتوفر بعدة إصدارات عند طرحه للمستخدمين.

وبحسب ما جاء في مدونة الشركة الرسمية، فإن نظام التشغيل الجديد سيأتي بنسخة موجهة للاستعمال الشخصي والمنزلي تحمل اسم "ويندوز10 هوم" ستدعم المساعد الشخصي "كورتانا، ومتصفح الإنترنت الجديد "مايكروسوفت إيدج"، ووضع "كونتنيوم تابلت" للأجهزة الداعمة للمس، وكذلك ستدعم تسجيل الدخول عن طريق التعرف على قزحية العين وبصمة الإصبع في الأجهزة التي تدعم ذلك.

إلى جانب المزايا السابقة، ستتيح النسخة المنزلية من ويندوز10 لأصحاب منصة الألعاب "إكس بوكس ون" لعب ألعابهم المفضلة على أي حاسوب منزلي، كما ستحتوي النسخة على مجموعة من التطبيقات المختلفة للشركة مثل تطبيقي الخرائط والصور.

إصدارات ويندوز
أما نسخة ويندوز10 موبايل فهي موجهة للأجهزة ذات الشاشات الصغيرة مثل الهواتف الذكية واللوحيات، وتضم التطبيقات ذاتها الموجودة في النسخة المنزلية بالإضافة إلى النسخة المحسنة من حزمة تطبيقات أويس للأجهزة الداعمة للمس، كما ستتمكن بعض الأجهزة من استخدام خاصية "كونتنيوم فور فور" التي تسمح باستعمال الهواتف كأنها حاسوب أثناء ربطها بشاشات أكبر.

إصدارات ويندوز: ويندوز10 هوم، ويندوز10 برو، ويندوز10 إنتربرايز، ويندوز10 إديوكيشن، ويندوز10 موبايل، ويندوز10 موبايل إنتربرايز

أما نسخة ويندوز10 برو الاحترافية فهي موجهة للحواسيب الشخصية واللوحيات والحواسيب القابلة للتحول، وتضم ميزات إضافية تسمح للمؤسسات الصغيرة بحماية بياناتها الحساسة والإدارة الجيدة للتطبيقات والأجهزة بالإضافة إلى الاستفادة من التخزين السحابي.

أما نسخة ويندوز10 إنتربرايز فهي موجهة للمؤسسات الكبيرة والمتوسطة، ورغم أنها تستند إلى نسخة ويندوز10 الاحترافية فإنها ستضم ميزات أكثر كفاءة في مجال الحماية وخيارات إضافية في إدارة الأجهزة والتطبيقات.

وستطرح الشركة كذلك "ويندوز10 إديوكيشن" الموجهة للمؤسسات التعليمية بشكل خاص، بمن في ذلك الإداريون والأساتذة والطلاب، وهي بمثابة نسخة معدلة من ويندوز10 إنتربرايز.

كما ستطرح الشركة نسخة تحمل اسم "ويندوز10 موبايل إنتربرايز" تضم ميزات إضافية للمحترفين على الأجهزة المحمولة وتتضمن أحدث وظائف الحماية والإدارة.

إلى جانب النسخ السابقة كشفت الشركة في مدونتها أنها ستطرح نسخا خاصة من ويندوز10 لتشغيل أجهزة أخرى مثل أجهزة "إنترنت الأشياء" وأجهزة الصراف الآلي.

ورغم أن الشركة لم تحدد بعد الموعد الرسمي لطرح هذا النظام الجديد فإنها أكدت أنه سيتوفر للمستهلكين في وقت ما خلال هذا الصيف.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات