أعلنت خدمة الدردشة سكايب، المملوكة لشركة مايكروسوفت الأميركية، عن إتاحة النسخة التجريبية من ميزة المترجم الفوري للمحادثات "سكايب ترانزليتر" لعموم مستخدمي نظام التشغيل ويندوز.

وقالت سكايب، على مدونتها أمس الثلاثاء، إنها ألغت شرط التسجيل لتجربة خدمة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية، وأصبح بإمكان جميع مستخدمي ويندوز 8.1 تجربتها.

وأوضحت أن كل ما يجب القيام به هو تنزيل التطبيق "سكايب ترانزليتر بريفيو" من متجر ويندوز في الحاسوب الشخصي أو اللوحي العامل بنظام ويندوز 8.1، أو بنسخة المعاينة من ويندوز 10، ثم البدء باستخدامه فورا "دون حاجة للانتظار والتسجيل".

وأشارت إلى أن خدمة الترجمة الفورية للمحادثات لديها لا تدعم في الوقت الراهن إلا أربع لغات محكية هي الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والصينية، مع إمكانية الترجمة الفورية للنصوص لخمسين لغة.

وكانت سكايب أطلقت منتصف ديسمبر/كانون الأول المرحلة التجريبية الأولى لخدمة الترجمة الفورية للمحادثات، التي توقع لها كثيرون أن تُحدث ثورة في مجال الاتصالات.

يُذكر أن مايكروسوفت استحوذت على خدمة سكايب عام 2011 مقابل 8.5 مليارات دولار بأحد أكبر عمليات الاستحواذ التي تجريها الشركة، وهي تواجه اليوم منافسة شرسة من قبل عدد من الخدمات الأخرى مثل "هانغ آوتس" و"تانغو" و"فايبر" و"واتساب" التي توفر جميعها إمكانية الدردشة والاتصال الصوتي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية