اعرف عمرك من صورتك

how-old.net كم عمرك من صورتك
ربطت مايكروسوفت الصفحة بمحرك البحث بينغ لتتيح للمستخدمين البحث عن الصور وتقدير أعمار أصحابها

هل تساءلت يوما إن كنت تبدو في الصور أصغر من عمرك الحقيقي أو أكبر؟ إذا أردت أن تعرف ذلك فإن شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت كشفت عن صفحة ويب جديدة تحمل اسم "كم عمرك" تقدم لك تقديرا للعمر الذي تظهر عليه في الصورة.

وتتيح الصفحة للمستخدمين رفع أي صورة على ألا يزيد حجمها عن ثلاثة ميغابايتات، لتتولى أداة خاصة تقدير عمر وجنس الشخص فيها، مع إمكانية التّعرف على أكثر من وجه في حال كانوا موجودين في الصورة المرفوعة.

وربطت مايكروسوفت الخدمة -التي كشفت عنها الأربعاء الماضي خلال فعاليات مؤتمر "بيلد 2015"- بمحرك بحث "بينغ" بحيث يمكن بسهولة البحث عن أي شخصية، ومن خلال نتائج البحث يمكن اختيار الصورة المطلوبة لتقدير عمر صاحبها.

ورغم أن الأداة قد تكون في بعض الأحيان قريبة من التقدير الصحيح لعمر الشخص، فإنها في أحيانا أخرى تقدم تقديرات إما أكبر أو أصغر بكثير من العمر الفعلي، ولهذا يجب أن تتوقع الحصول على نتائج مختلفة مع الصور المختلفة، وبالتالي يجب ألا تصاب بالإحباط إذا أخبرتك مايكروسوفت أنك أكبر بعشر سنوات من عمرك الحقيقي في المحاولة الأولى.

وعن هذه الأداة، تقول الشركة إنها أطلقت صفحة تجريبية لاستخدام واجهة برمجة التطبيقات لأداة "الوجه" -كما تسميها- والتي تستخدم خوارزميات خاصة تستخرج المعلومات عن الوجوه في الصورة، ووجهت رسائل لعدد من المستخدمين لتجربتها على أمل أن تتلقى ردود فعل خمسين شخصا على الأقل.

وأضافت مايكروسوفت، في مدونة خاصة، أنها تفاجأت بأن أكثر من 35 ألف شخص دخلوا الصفحة، خلال ساعات، واستخدموا الأداة. ولأجل جعل التجربة أكثر امتاعا تم دمج هذه الأداة مع محرك البحث بينغ.

المصدر : مواقع إلكترونية