ربما يكون هاتفا غلاكسي إس6 وغلاكسي إس6 إدج أفضل هواتف سامسونغ حتى الآن، وهما -وفق رأي كثير من مواقع التقنية المتخصصة- من بين أفضل هواتف أندرويد التي يمكن شراؤها حاليا، لكن ذلك لا يعني أنها تخلو من سقطات، فقد اشتكى كثير من المستخدمين من وجود مشكلة مزعجة وغير متوقعة بهذين الجهازين رغم مواصفاتهما العالية.

وتدور الشكاوى حول عدم قدرة أي من الجهازين على إدارة ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بشكل جيد، الأمر الذي يؤدي إلى انهيار التطبيقات بشكل متكرر أكثر من المتوقع، خاصة بالنسبة لأجهزة من الفئة العليا. لكن يبدو أن سامسونغ على علم بهذه المشكلة، وأقرت بها بصورة غير رسمية من خلال فرعها في المملكة المتحدة.

ويملك كل من غلاكسي إس6 وغلاكسي إس6 إدج ثلاثة غيغابايتات من الذاكرة من نوع "دي دي آر4" (DDR4) والتي يفترض أنها أسرع من نماذج ذاكرة "دي دي آر3" الموجودة بالأجهزة الأخرى المنافسة. لكن المزايا التي تتمتع بها نماذج الذاكرة الجديدة تتسبب بعض الشيء في مشكلة إدارة الذاكرة هذه.

وقد أجابت سامسونغ-فرع المملكة المتحدة على سؤال منشور على فيسبوك لمستخدم يشتكي من مشاكل إدارة الذاكرة هذه، فأقرت بوجود هذه المشكلة، وأكدت أن حلها سيأتي قريبا.

وتحدثت بموقع الفرع الرسمي على فيسبوك عن "تحديثات صغيرة في طور إرسالها إلى المستخدمين لتصحيح مشاكل تتعلق بأداء واستقرار الجهاز". وطلبت من المستخدم أن يتفقد وصول هذه التحديثات على جهازه من خلال التوجه لقائمة "إعدادات" ثم "حول الجهاز" ومنها إلى "تحديث البرامج" ثم "التحديث الآن".

لكن سامسونغ الأم -مع ذلك- لم تصدر بيانا رسميا حول المشكلة، ولم يتضح بعد متى سيتم إرسال هذه التحديثات لمستخدمي أجهزتها، وربما تأتي ضمن تحديث نظام التشغيل أندرويد الذي يحمل الرقم 5.1.1 والذي يتوقع أن توفره الشركة لمستخدمي غلاكسي إس وغلاكسي إس6 إدج قريبا.

المصدر : مواقع إلكترونية