مع اقتراب موعد طرح آبل ساعتها الذكية للبيع يوم الجمعة المقبل، كشفت مذكرة داخلية للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن الاهتمام المتزايد من المطورين بتطوير تطبيقات خاصة بهذه الساعة الذكية، الأمر الذي قد يدفع نحو مزيد من الإقبال على شرائها.

وقال كوك في مذكرة داخلية وجهها لموظفي الشركة أمس الاثنين، ونشرها أولا موقع "9تو5ماك" المعني بشؤون آبل، وأكد صحتها موقع "بزفيد" الإخباري، إن الشركة شهدت اهتماما كبيرا لدى المطورين بساعة آبل ووتش.

وأضاف أن "بعض أكثر المطورين إبداعا في العالم يعملون على تجارب جديدة مصممة خصيصا لساعة آبل ووتش".

وقال إنه تم تقديم أكثر من ألف تطبيق خلال أربعة أيام فقط الأسبوع الماضي، عندما بدأ متجر "آب ستور" بقبول التطبيقات المصممة للساعة الذكية، مؤكدا أن معدل تقديم التطبيقات في تصاعد مستمر منذ ذلك الوقت.

وفي المذكرة ذاتها أعلن كوك عن برنامج خاص لموظفي الشركة يحصلون بموجبه على خصم بنسبة 50% عند شرائهم ساعة آبل ووتش أو ساعة آبل ووتش سبورت (النسخة الرياضية الأرخص) خلال أول تسعين يوما على طرحها.

يذكر أن كثيرا من المحللين توقعوا أن تحقق ساعة آبل نجاحا كبيرا لافتا، خاصة أنها أول منتج رئيسي للشركة في عهد تيم كوك، ورابع منتج رئيسي بعد هاتف آيفون وحاسوب آيباد اللوحي وجهاز آيبود.

ويشكل توافر عدد كبير من التطبيقات المخصصة لهذه الساعة عامل جذب لاستقطاب المستهلكين، في حين تؤدي محدوديتها إلى نفورهم. ويقاس نجاح أي منصة أو نظام تشغيل بحجم التطبيقات المتوفرة له، وهو ما يجعل نظامي آي.أو.أس وأندرويد في صدارة أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

المصدر : مواقع إلكترونية