غوغل تتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد ضمن كروم
آخر تحديث: 2015/4/5 الساعة 18:46 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/5 الساعة 18:46 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/16 هـ

غوغل تتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد ضمن كروم

صورة تُظهر تشغيل تطبيق واتساب في متصفح كروم على حاسوب ماك
صورة تُظهر تشغيل تطبيق واتساب في متصفح كروم على حاسوب ماك

بات بإمكان مستخدمي متصفح الإنترنت غوغل كروم في الحواسيب الشخصية أو نظام التشغيل "كروم أو إس"، تثبيت الإضافة "أي آر سي ويلدر" (ARC Welder) ليتمكنوا من تشغيل أي تطبيق لأندرويد على الحاسوب بكل سهولة واستخدامه بشكل كامل.

وتتوفر منذ مدة أمام المستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسوب الشخصي لكن كان ذلك يتطلب تثبيت برامج طرف ثالث، إلى جانب أن تلك البرامج كانت تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير وتؤدي إلى بطء الاستجابة.

وبعد تثبيت الإضافة (Add-on) على متصفح كروم، يحتاج المستخدم إلى تحديد ملف "أي بي كي" (APK) الخاص بتطبيق أندرويد الذي يرغب بتشغيله، وبالضغط على زر "تشغيل" يتم تشغيل التطبيق مباشرة من المتصفح دون أية مشاكل.

وتستهدف غوغل بطرح هذه الإضافة -التي تتوفر في متجر كروم- مطوري تطبيقات أندرويد بشكل خاص، حيث إنها مصممة لمساعدتهم في ترحيل تطبيقات أندرويد خاصتهم إلى حواسيب كرومبوك ونظام التشغيل كروم أو إس.

وحاليا بإمكان المطورين اختبار التطبيقات على متصفح كروم الذي يعمل على الحواسيب الشخصية سواء ويندوز أو ماك أو لينوكس، لكن ليس بإمكانهم نشرها في متجر "كروم ويب ستور"، فإن حاولوا نقل تطبيق أندرويد إلى ذلك المتجر فعلى الأرجح سيكون فيه خلل أو أنه لن يعمل على الإطلاق.

ولذلك تأمل غوغل -من خلال طرح هذه الإضافة- أن تتمكن من تحقيق زيادة كبيرة في عدد تطبيقات أندرويد المهجرة إلى متجر تطبيقات "كروم ويب ستور". فمتصفح كروم ونظام التشغيل "كروم أو إس" يملكان بحد ذاتهما عددا محدودا من التطبيقات لكنهما يفتقدان إلى الدعم الواسع للتطبيقات الذي يحظى به أندرويد.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات