آبل تفتح الباب أمام الطلب المسبق على ساعتها الذكية
آخر تحديث: 2015/4/4 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/4 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/15 هـ

آبل تفتح الباب أمام الطلب المسبق على ساعتها الذكية

أحد خبراء السوق يتوقع أن تبيع آبل مليوني وحدة من ساعتها الذكية بأول عطلة نهاية الأسبوع الذي تطرح فيه (رويترز)
أحد خبراء السوق يتوقع أن تبيع آبل مليوني وحدة من ساعتها الذكية بأول عطلة نهاية الأسبوع الذي تطرح فيه (رويترز)

أكدت شركة آبل الأميركية أمس الجمعة أنها ستبدأ بتلقي الطلبات المسبقة لشراء أول ساعة ذكية من تطويرها والتي تحمل اسم "آبل ووتش"، مشيرة إلى أن تلقي الطلبات سيبدأ في العاشر من هذا الشهر.

وستطرح الساعة الذكية للبيع للمستهلكين في 24 أبريل/نيسان في تسع دول، هي أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ووفرت آبل على موقعها تفاصيل بشأن تواريخ وأوقات الطلب المسبق في تلك الأسواق التسعة.

وإلى جانب المتجر الإلكتروني سيكون بإمكان المستهلكين التقدم بطلب مسبق لشراء ساعة "آبل ووتش" من خلال تطبيق "آبل ستور" الرسمي لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، وفقا لتقرير على موقع "آي داونلود بلوغ"، مضيفا أن الجهاز سيكون كذلك متاحا للمعاينة المسبقة ابتداء من العاشر من أبريل/نيسان الجاري في متاجر البيع بالتجزئة التابعة للشركة.

يذكر أن كبير المحللين في شركة "بايبر جافري" جيني مانستر كان قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنه يتوقع أن تبيع آبل مليوني وحدة على الأقل من ساعتها الذكية في أول عطلة نهاية الأسبوع الذي تطرح فيه بالأسواق.

ووفقا لمانستر، فإنه يمكن لآبل أن تبيع ثلاثمائة ألف وحدة في أول 24 ساعة من طرحها، وفي الإجمال فإنها قد تبيع ثمانية ملايين وحدة من ساعة آبل ووتش خلال العام الجاري، بما يحقق للشركة 4.4 مليارات دولار من العائدات.

وكانت وثائق تدريب متاجر آبل -التي حصل عليها موقع "ماك رومرز" المعني بأخبار آبل- أشارت إلى أن الشركة لن تسمح ببيع الساعة في متاجرها دون حجز مسبق، وعلى من لا يحجزون مسبقا الانضمام لطوابير الانتظار من أجل الحصول على موعد لتجربة الساعة وبعد ذلك يمكنهم طلب شرائها على الإنترنت أو إجراء حجز للحصول عليها من المتجر مباشرة.

يشار إلى أنه في سبيل توفير نظرة معمقة على خصائص ساعتها الذكية قبل طرحها يوم 24 من الشهر الجاري أضافت الشركة قسما خاصا على موقعها الإلكتروني تحت اسم "جولات إرشادية" يضم مقاطع فيديو تشرح بالتفصيل مزايا ساعتها الذكية الجديدة.

وتعتبر "آبل ووتش" رابع منتج رئيسي للشركة بعد آيفون وآيبود وآيباد، وأول منتج رئيسي جديد في عهد تيم كوك الذي تولى رئاسة الشركة بعد وفاة مؤسسها ورئيسها الراحل ستيف جوبز الذي جعل من آبل أنجح شركة تقنية في التاريخ بفضل المنتجات السابقة.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات