كشفت شركة أيسر التايوانية عن ثلاثة هواتف جديدة من سلسلة "ليكويد" تندرج تحت هواتف الفئة المتوسطة خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي المنعقد حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية.

وهذه الهواتف هي ليكويد زد220، وليكويد زد520، وليكويد جيْد زد، ويأتي الهاتفان الأولان بشاشة قياسها أربع بوصات بدقة 800×480 بكسلا، وبمعالج سنابدراغون 400 رباعي النوى، مع غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وثمانية غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم كلا الهاتفين كاميرا أمامية بدقة ميغابكسلين اثنين، مع تطبيق خاص لهواة التصوير السلفي يحمل اسم "ماجيك سيلفيز".

ويكمن الاختلاف بين الهاتفين المذكورين بدقة الكاميرا الخلفية، فهي في هاتف ليكويد زد220 بدقة خمسة ميغابكسلات، وفي هاتف زد520 بدقة ثمانية ميغابكسلات، إلى جانب أن الهاتف الأخير يضم مكبري صوت ستيريو بتقنية "دي تي إس".

أما هاتف "جيْد زد" فيتميز عن السابقين بأنه يدعم تقنية اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي"، ويأتي بشاشة قياسها خمس بوصات بدقة 1280×720 بكسلا، ومزود بمعالج رباعي النوى مطور بمعمارية 64 بتا من شركة ميديا تيك، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا، وأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وتغطي الشاشة طبقة منحنية من زجاج غوريلا غلاس3.

وتدعم كافة الأجهزة تقنيات الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" والبلوتوث 4.0، ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس)، كما تمتاز بإمكانية زيادة مساحة التخزين الداخلية فيها باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع "مايكرو إس دي".

وبشكل عام تعتبر هذه الهواتف تحسينا على الهواتف السابقة من الفئة نفسها، وستطرح الشركة هاتفي جيْد زد و"زد220" في أوروبا هذا الشهر بسعر 221 و99 دولارا على الترتيب، في حين سيتوفر هاتف "زد520" الشهر القادم بسعر 121 دولارا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية