شياومي تتحدى غو برو وتطرح كاميرا رياضية رخيصة
آخر تحديث: 2015/3/3 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/3 الساعة 16:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/13 هـ

شياومي تتحدى غو برو وتطرح كاميرا رياضية رخيصة

شياومي تعتبر حاليا أكبر شركة مصنعة للأجهزة المحمولة في الصين (غيتي)
شياومي تعتبر حاليا أكبر شركة مصنعة للأجهزة المحمولة في الصين (غيتي)

تثبت شركة شياومي الصينية مع كل منتج جديد تطرحه أنها لا تتخصص في تصنيع الهواتف المحمولة فقط، رغم أنها تخطت منافستها سامسونغ كأكبر مصنع للهواتف الذكية في الصين، فجهازها الأخير الذي كشفت عنه أمس عبارة عن كاميرا رياضية تنافس بمزاياها كاميرات شركة "غو برو" الأميركية الاحترافية لكنها تبيعها بسعر أرخص بكثير.

وتمتاز كاميرا شياومي -التي تحمل اسم "يي آكشن"- بصغر حجمها وقدرتها على تسجيل الفيديو بدقة الوضوح الكامل، وبسعرها الذي لا يتجاوز 64 دولارا، في حين لا يقل ثمن الكاميرا الابتدائية من كاميرات "غو برو" عن 130 دولارا.

وتستطيع كاميرا "يي آكشن" تسجيل الفيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطارا في الثانية، إلى جانب قدرتها على التقاط الصور بدقة 16 ميغابكسلا بعدستها ذات الفتحة الواسعة 2.8/f وهي تستعمل مستشعر "إكسمور آر بي إس آي سيموس" من تصنيع شركة سوني اليابانية.

وتتميز أيضا بإمكانية تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة، وبقدرتها على مقاومة المياه حتى عمق أربعين مترا, وبدعمها تقنيات الاتصال اللاسلكي "واي-فاي"، وبلوتوث لربطها بالهاتف الذكي لنقل ما يتم تسجيله وتصويره بها.

ووضعت شياومي صوب عينيها عند إطلاق هذه الكاميرا أن تكون منافسة لكاميرا "هيرو3+" الرياضية لشركة غو برو التي تطرحها بسعر يبلغ ثلاثمائة دولار أميركي التي تستطيع تسجيل الفيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطارا في الثانية لكنها تلتقط الصور بدقة 10 ميغابكسلات.

وكعادة شياومي فإن هذه الكاميرا تتوفر -حاليا على الأقل- في السوق الصينية فقط، ويمكن شراؤها من متجر الشركة الإلكتروني، ولم تبد الشركة أي إشارة لطرحها في أسواق أخرى حتى الآن.

تأسست شياومي عام 2010 بوصفها شركة صغيرة لتصنيع الهواتف الذكية وبدأت ببيع أول إصداراتها عام 2011، ثم تفوقت كثيرا في هذا المجال وأصبحت تنافس كبرى الشركات العالمية التي تطرح منتجاتها في الصين، مما دفعها إلى التوسع في مجالات أخرى مثل الحواسيب اللوحية والتلفزيونات الذكية وأجهزة تنقية الهواء.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات