كشف إشعار أرسل "بالخطأ" إلى عدد محدود من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن بعض مزايا تطبيق جديد بدأت شركة فيسبوك باختباره بين مجموعة من موظفيها لإدارة الاتصالات الهاتفية على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

وبحسب الإشعار فإن التطبيق -الذي يحمل اسم "فون"- يعمل على كشف هوية المتصل، ويوفر إمكانية حظر المكالمات من الأرقام المزعجة تلقائيا.

وينتظر أن تستخدم فيسبوك قاعدة بيانات مستخدمي شبكتها الاجتماعية الذين يتجاوز عددهم 1.39 مليار مستخدم نشط شهريا، لتوفير المعلومات التي سيستخدمها التطبيق لكشف هوية المتصل.

وفي المقابل ستعتمد ميزة الحظر التلقائي للمكالمات المزعجة على حجم الشكاوى المقدمة تجاه رقم محدد في قاعدة بيانات التطبيق، وبالتالي سيتم منع الأرقام التي تكثر الشكوى ضدها من إجراء مكالمات لهواتف مستخدمي التطبيق.

ورفض متحدث رسمي باسم فيسبوك الكشف عن تفاصيل أكثر حول تطبيق "فون"، واكتفى بتصريح مقتضب قال فيه "نحن دائما نقوم بعدة اختبارات، وليس لدينا شيئا لنعلن عنه في الوقت الحالي".

وتملك فيسبوك حاليا ثمانية تطبيقات لنظام أندرويد، هي تطبيق "فيسبوك" الرئيسي، وتطبيق الدردشة "ماسنجر"، وتطبيقا إدارة الصفحات والمجموعات، وتطبيق فيسبوك في العمل، إلى جانب تطبيقي "هوم"، و"سلينغ شوت"، وتطبيق "ملصقات ماسنجر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية