يشهد التقاط الصور الشخصية "سيلفي" إقبالا كبيرا هذه الأيام، وربما يلعب تزايد دقة الكاميرا الأمامية في الهواتف الذكية دورا كبيرا في ذلك. ويستخدم هواة التصوير السيلفي ملحقات خاصة تسهل التقاط الصور تدعى "سيلفي ستيك"، لكن مع ذلك توجد طريقة أخرى تتيح لمستخدمي أجهزة أندرويد التقاط الصور دون لمس الهاتف.

كل ما على المستخدم فعله هو تحميل تطبيق "سنابي" (Snapi) المجاني الذي يمكن من خلاله التقاط صور سيلفي بسهولة عبر تحريك اليد فقط.

فبعد تشغيل التطبيق يتم وضع اليد أمام الكاميرا لتلتقطها الحساسات، ثم يتم تحريكها حسب الحركة الظاهرة على الشاشة ليبدأ العداد التنازلي ويتم التقاط الصورة، وبذلك يستطيع المستخدم التقاط صور سيلفي له ولمن معه عن بُعد دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

التاريخ والوقت
لا يوفر نظام أندرويد بشكل افتراضي أداة لكتابة التاريخ والوقت على الصور أثناء التقاطها، إنما يتم تخزين هذا النوع من المعلومات ضمن خصائص الصورة التي تُعرف باسم "إكزف" (EXIF).

لكن بات بإمكان مستخدمي أندرويد تجربة تطبيقات مثل "فيغنيتي" (Vignette)، أو "كاميرا 360 ألتيميت" (Camera360 Ultimate)، فإلى جانب التأثيرات والأدوات التي يوفرها هذان التطبيقان والتي تسمح بالتقاط صور احترافية، يمكن أيضا إضافة التاريخ والوقت بسهولة إلى أي صورة.

كما يمكن أيضا تجربة تطبيق "أي بي دي تايم ستامب" (APD TimeStamp) المجاني الذي يستطيع قراءة خصائص الصورة (EXIF) ليضيف إلى الصورة التاريخ والوقت، وما على المستخدم سوى تشغيل التطبيق واختيار الصورة من الألبوم ليتولى التطبيق بشكل آلي إتمام العمل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية