أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الجيل الثالث من سلسلة هواتفها الذكية "غلاكسي إكسكفر" التي تندرج تحت فئة هواتف الاستخدامات الشاقة، لكنها تقدم مواصفات متوسطة.

وبحسب سامسونغ فإن "غلاكسي إكسكفر3" يتمتع بنفس شهادات الحماية التي يملكها هاتف العام الماضي العالي المواصفات "غلاكسي أس5 أكتيف".

ومن هذه الشهادات، شهادة MIL-STD 810G التي تجعل الهاتف مقاوما للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاوما للصدمات الحرارية، وتحميه من السقوط من ارتفاع 1.2م. 

كما يتمتع الهاتف بمعيار IP67 المقاوم للغبار والماء حتى عمق متر واحد لمدة نصف ساعة، وهو يعتمد على أجهزة استشعار لقياس الارتفاع، وبوصلة ونظام تحديد المواقع الجغرافية (جي.بي.أس)، ويدعم شبكات الجيل الرابع "أل.تي.إي".

ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات توفر ميزة تسجيل مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الكامل، ويمكن تشغيل الكاميرا على الفور بالنقر المزودج على زر "إكسكفر" الجديد بالهاتف، كما يمكن للكاميرا التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو تحت الماء أيضا.

ويوفر الجهاز مفاتيح تحكّم فعلية أدنى شاشته، كما يوجد زر إضافي لتشغيل الفلاش، أو تشغيل الكاميرا عند النقر المزودج، وهو يأتي في جسم أنحف من النموذج السابق بسمك أقل من سنتمتر واحد. 

أما عن مواصفاته الأخرى فتأتي ضمن الفئة المتوسطة في الهواتف الذكية، فشاشته ذات القياس 4.5 بوصات تأتي بدقة منخفضة نسبيا تبلغ 800×480 بكسل، أما المعالج فهو رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهيرتز.

كما يضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 1.5 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايتات يمكن توسعتها باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع "مايكرو أس.دي"، ويملك بطارية بسعة 2200 ميلي أمبير/ساعة.

وتعتزم سامسونغ إطلاق هذا الهاتف بالإصدار 4.4 (كيتكات) من نظام التشغيل أندرويد، على أن تتم ترقيته إلى الإصدار الأخير "لوليبوب" في وقت لاحق.

ولم تفصح الشركة عن أية بيانات بخصوص موعد طرح الهاتف الذكي الجديد أو الأسعار المتوقعة له في أسواق المنطقة العربية.

المصدر : الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية