كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية "ووتش أوربان" تتميز بدعمها شبكات اتصال الجيل الرابع ذات معيار "إل تي إي" والقدرة على إجراء مكالمات هاتفية دون الحاجة إلى الارتباط بـالهاتف الذكي.

وعلى عكس ساعتها الذكية الأخيرة "جي ووتش آر" التي استعرضتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الشهر الماضي وتعمل بنظام أندرويد وير، فإن ساعتها الجديدة تعمل بنظام تشغيل خاص من تطوير إل جي ذاتها لم تكشف عن اسمه بعد.

وتحمل الساعة الجديدة اسم "ووتش أوربان إل تي إي" وهي على غرار ساعة مواطنتها سامسونغ "غلاكسي غير إس" تدعم استخدام شريحة اتصال، فلا تحتاج للهاتف لإجراء المكالمات، لكنها تتفوق عليها -إلى جانب دعم اتصالات الجيل الرابع- بقدرتها على الارتباط بجميع الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد 4.4 كيتكات وليس بهواتف إل جي فقط.

وتقول الشركة إن الساعة الجديدة تمكن المستخدم من إجراء مكالمات فائقة الجودة عبر شبكات الجيل الرابع، وتوفر سرعة نقل بيانات عالية وأداءً قويا فيما يتعلق بالتقاط إشارة شبكات الجوال، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كجهاز اتصالات لاسلكي قصير المدى بين مستخدميها.

وهيكل الساعة الذكية الجديدة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والخدوش، وستكون الساعة مقاومة للماء والغبار وفق معيار IP67، أما رباط المعصم فسيكون مصنوعا من الجلد أو المطاط، وفقا للشركة.

وأشارت إل جي إلى أن الساعة ستزود ببطارية بسعة 700 مللي أمبير/ساعة، مؤكدة أن دورة الشحن الواحدة للبطارية قادرة على الصمود يوما كاملا من الاستعمال العادي وإجراء المكالمات بمعدل متوسط.

وتملك الساعة شاشة بقياس 1.3 بوصة بدرجة وضوح 320×320 بكسلا، إضافة إلى معالج سنابدراغون 400 من شركة كوالكوم يعمل بسرعة تصل إلى 1.2 غيغاهيرتز، وستضم الساعة مجموعة من الحساسات منها حساس لقياس المؤشرات الحيوية مثل ضربات القلب، وحساس للتسارع.

وستضم الساعة ذاكرة تخزين عشوائي (رام) بحجم غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة أربعة غيغاباياتات، إلى جانب دعم شبكات الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" وتقنية بلوتوث 4.0، واتصالات المدى القريب "إن إف سي".

وتعتزم الشركة استعراض ساعتها الجديدة خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي المزمع انطلاقه مطلع الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، إلى جانب استعراض النسخة الأولى من تلك الساعة "أوربان ووتش" التي كانت كشفت عنها قبل أيام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية