قررت شركة واتساب الأميركية المملوكة لـفيسبوك زيادة عدد المتصفحات التي تدعم تشغيل نسخة البرنامج عبر الويب على أجهزة الحاسوب الشخصي لتشمل متصفحي فايرفوكس وأوبرا، إلى جانب متصفح كروم لشركة غوغل المدعوم أصلا منذ إطلاق تلك الميزة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ورغم اعتماد فايرفوكس وأوبرا فإن مستخدمي أكثر متصفحات الإنترنت شيوعا، وهو إنترنت إكسبلورر لشركة مايكروسوفت، ما يزالون محرومين من الاستفادة من هذه الميزة، وإلى جانبهم أيضا مستخدمو متصفح سفاري لشركة أبل، حيث لم تكشف الشركة حتى الآن عن نيتها دعمهما.

وتتيح نسخة الويب من تطبيق المحادثات المعروف، للمستخدمين، كافة مزايا نسخة الهواتف الذكية سواء إرسال أو استقبال الرسائل النصية أو الصوتية أو الصور ومقاطع الفيديو.

ويحتاج المستخدم إلى حساب واتساب مفعَّل عبر تطبيق البرنامج المخصص للهواتف قبل البدء في استخدام نسخة التطبيق عبر متصفح الويب من خلال جهاز الحاسوب الخاص به.

وعلى غرار كروم، سيظهر متصفحا فايرفوكس وأوبرا للمستخدم رمز استجابة سريعة (QR Code) عبر شاشة الحاسوب، ليتولى المستخدم مسح هذا الرمز من خلال تطبيق واتساب المثبت في هاتفه الذكي، ليتم الربط بين نسخة الهاتف ونسخة الويب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية