يتيح برنامج "ووم" لمستخدمي الحواسيب إمكانية استعمال تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب" على الحواسيب المكتبية دون متصفح الويب.

ويبدو البرنامج -الذي يعمل بشكل مستقل- مشابها لخدمة الويب الخاصة بتطبيق "واتس آب" ويعمل بالطريقة نفسها, حيث يتعين على المستخدم أن يصوّر الرمز الآلي (باركود) بواسطة تطبيق "واتس آب" حتى يتمكن من استعمال تطبيق التراسل الفوري على الحواسيب المكتبية.

وبعد ذلك يمكن استعمال كاميرا الويب في الحواسيب المكتبية لالتقاط صور "السيلفي"، علاوة على أنه يمكنه إرسال الصور أيضاً من ملفات الميديا المخزنة على القرص الصلب مع إرسال الرسائل الصوتية بكل سلاسة.

ويتشابه برنامج "ووم" مع خدمة "واتس آب ويب" أيضاً من حيث الأجهزة التي يدعمها كل منهما, حيث يعمل كلاهما مع الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز فون وبلاكبيري، ولكنهما لا يدعمان الهاتف الذكي أبل آيفون الشهير.

جدير بالذكر أن خدمة "واتس آب" أتاحت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي إمكانية استعمال تطبيق التراسل الفوري بواسطة الحواسيب المكتبية، ولكن هذه الوظيفة تشترط توفر هاتف ذكي واتصال إنترنت فعال, بالإضافة إلى ضرورة استعمال متصفح غوغل كروم.

المصدر : الألمانية