أكبر تحديث لويندوز 10 سيطرح خلال أيام

This screen shot provided by Microsoft shows Cortana, Microsoft’s voice-activated digital assistant, left, in Windows 10. Microsoft’s new Windows 10 system offers more personalization than before, but it also collects more data than people might be used to on PCs, from contacts and appointments to their physical location and even Wi-Fi passwords. (Microsoft via AP)
التحديث الجديد سيطرح لكافة الأجهزة العاملة بنظام ويندوز وسيأتي بعدد ملحوظ من التحسينات والإصلاحات (أسوشيتد برس)

تستعد شركة مايكروسوفت لطرح أحدث تحديث لنظام التشغيل ويندوز 10 حيث يتوقع أن يصل إلى المشتركين في برنامج "ويندوز إنسايدر" خلال الأيام القليلة المقبلة، ويحمل التحديث اسم "ثريشولد 2" ورقم البناء المتوقع هو 10586.

وبحسب موقع "وين بيتا" -المعني بأخبار ويندوز 10 ومايكروسوفت- فإن الشركة تحضر لطرح "ثريشولد 2" لأجهزة سطح المكتب والنقالة، مما يعني أن مستخدمي ويندوز 10 سيتوقعون الحصول على التحديثات على حواسيب سطح المكتب، والحواسيب المحمولة, والهجينة، وهواتف ويندوز الذكية.

ويتوقع أن يبدأ طرح "ثريشولد 2" هذا الشهر لكافة مستخدمي ويندوز 10، وقد اقترحت إشاعات سابقة أنه سيصل في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لعموم المستخدمين كجزء من دورة التحديث لمايكروسوفت كل ثلاثاء والتي تطلق عليها "باتش تيوزداي".

وبعض المزايا المنتظرة في التحديث الجديد تشمل نظام رسائل نصية وسكايب مدمجين، وتحسينات على متصفح مايكروسوفت إيدج، إلى جانب عدد من التحسينات وإصلاح الثغرات، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح إن كانت تلك الإصلاحات ستعالج بعض المشاكل التي ظهرت في حاسوبي سيرفس بوك وسيرفس برو 4 اللذين تصنعهما مايكروسوفت ذاتها.

وسيوفر التحديث الجديد على أصحاب الأعمال الصغيرة من مستخدمي الحواسيب الشخصية بعض الوقت إذا كانوا يستعملون أيضا هواتف ويندوز، وذلك أنه إذا وصلت للمستخدم الذي يعمل على حاسوبه المحمول رسالة نصية إلى هاتفه فلن يكون بحاجة إلى استخدام هاتفه للرد عليها.

فبعد التحديث إلى "ثريشولد 2" سيتيح المساعد الشخصي "كورتانا" في ويندوز 10 للمستخدمين قراءة الرسائل النصية التي ترد إلى الهاتف والرد عليها أيضا، وهي تشبه ميزة "الاستمرارية" الموجودة في نظامي أو إس إكس وآي أو إس لـشركة آبل.

المصدر : مواقع إلكترونية