أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية الأحد تطبيقات جديدة لموقعها العربي (الجزيرة نت) على أجهزة الجوال والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي أو أس"، تتيح إمكانية متابعة الأخبار والبرامج الحية بالطريقة التي يرغب فيها المستخدمون.

وقال مدير موقع الجزيرة نت محمد مختار الخليل "حرصنا مع ظهور التطبيقات على الهاتف المحمول أن نكون ضمن هذا السوق ولا نتخلّف عنه، واليوم نحن نطلق نسخة جديدة مطورة تتواءم مع متطلبات جمهورنا والتطور التقني ولا نتخلف عنه حتى نكون في مستوى التنافس الحاصل في هذا السوق".

وأضاف الخليل أن من شأن هذا التحديث أن يتيح لمتصفح التطبيق معرفة آخر الأخبار العربية والعالمية والتقارير المصورة والصور، وأن يتابع جميع بوابات الموقع والأخبار من سياسة واقتصاد ورياضة وتكنولوجيا وصحة وثقافة ومواضيع أخرى.

الخليل: النسخة الجديدة تتواءم مع متطلبات جمهورنا والتطور التقني (الجزيرة)

ولفت إلى أن التحديث يتيح خاصية استقبال آخر الأخبار على شكل تنبيهات، وأنه يحسن خدمة البث المباشر لقناة الجزيرة، مع توفير خاصية البث الصوتي لمن يرغب في استماع الأخبار فقط، كما يعرض برامج القناة مع إمكانية مشاهدة الحلقات السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح التطبيقات الجديدة للمتصفح بناء صفحته الخاصة من الأخبار التي يريد متابعتها، والتفاعل مع المقالات والتعليق عليها، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال مدير المشاريع والمنصات الرقمية في شبكة الجزيرة الإعلامية إبراهيم حامد إن التطبيقات الجديدة على الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية تسهل الحصول على محتوى إخباري يناسب ميول المستخدمين واهتماماتهم، فبضغطة زر واحدة يمكنهم الوصول السريع لمواضيعهم وبرامجهم المفضلة وأية مقالات مخزَّنة من مساحة الأخبار الشخصية.

وأضاف حامد أن التطبيقات تقدم تجربة جديدة غنية بالميزات المفيدة، سواء من الشاشة الرئيسية المحسنة، أو من خلال ميزة الفيديوهات الجديدة التي تقدم تجربة جديدة وجذابة.

وتابع "هذه التطبيقات تضاف إلى رصيدنا المتنامي من المنتجات الرقمية، مثل تطبيق تلفزيون الآبل لقناة الجزيرة الإنجليزية الذي أطلقناه بداية الشهر الجاري. وسيشهد جمهورنا منتجات مستقبلية تجسد خبراتنا المتراكمة والمتنامية".

ويمكن لمتابعي الجزيرة تحميل التطبيقات الجديدة عبر الروابط التالية:


أندرويد: (اضغط هنا)

آي أو أس: (اضغط هنا)

المصدر : الجزيرة