أعلنت شركة غوغل الاثنين أنه أصبح بالإمكان الآن استكشاف أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا في جميع أنحاء الأردن على خدمة التجوال الافتراضي "ستريت فيو".

وتضم المواقع التاريخية التي يمكن للمستخدم التجول فيها من خلال هذه الخدمة، كلا من مدينة البتراء الوردية، ومدينة جرش الأثرية، ثاني أكثر المواقع زيارة بعد البتراء، كما يمكن للمستخدمين أيضا الذهاب برحلة إلى أخفض بقعة على سطح الأرض وهي البحر الميت.

وبهذه المناسبة، قالت ملكة الأردن رانيا العبد الله -التي حلت ضيفة على مدونة "غوغل العربية"- "يمكننا الآن مشاركة تاريخنا الغني والمتنوع مع كل من لديه إنترنت. هناك أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا متاحا للاستكشاف الافتراضي بنقرة زر، وللعالم الآن نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط".

وأشارت إلى غنى الأردن بالمعالم التاريخية قائلة "عبر الأزمان، تركت الحضارات القديمة بصماتها في الأردن والشرق الأوسط وملامح من طريق الحرير الذي ربط مناطق العالم بالتجارة، والمدن القديمة مثل جرش الرومانية والبتراء النبطية، ومواقع دينية هامة مثل جبل نيبو ونهر الأردن".

وأضافت أن خدمة "ستريت فيو" تعطي فكرة جيدة عما يمكن أن يتوقعه السائح عند زيارة الأردن، "حيث يمكن لمن يرغب في الزيارة أو من لديه فضول لمعرفة المزيد عن أرضنا التاريخية، استكشاف تراث الأردن الفريد على الإنترنت".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية