أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية تطبيقا للمحادثات الفورية والمكالمات موجها تحديدا لقطاع الأعمال يحمل اسم "وورك تشات"، وذلك ضمن حزمتها للأعمال "فيسبوك آت وورك".

وفيسبوك للأعمال الذي أطلقته الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي، مشابه تماما لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لكنه موجه للشركات والمؤسسات، حيث يتيح للموظفين في الشركة التواصل بينهم بشكل خاص، ولذلك يمكن النظر إليه على أنه شبكة اجتماعية خاصة بالشركة.

ويتم ضمن هذه الشبكة المصغرة إنشاء حسابات للموظفين لاستخدامها من خلال موقع وتطبيقات موجهة لهذا الغرض فقط، مع إمكانية ربط حساب الموظف في فيسبوك بحساب فيسبوك الأعمال، مع ضمان فصل المحتوى الشخصي عن محتوى الشركة.

لهذا إنْ كان هناك أي فعاليات أو ملفات تريد -بوصفك موظفا- مشاركتها أو مواضيع تريد مناقشتها على مستوى فردي، فإن "فيسبوك للأعمال" هو المطلوب، والأخبار الجيدة أنه إذا كنت تبحث عن طرق أكثر حركية لتتواصل مع زملائك في العمل فإن تطبيق المحادثة الجديد "وورك تشات" سيؤدي الغرض.

ويتوفر التطبيق الجديد لنظام أندرويد فقط، مع وعود بتوفيره لنظام آي أو إس الخاص بأجهزة آبل الذكية خلال الفترة القادمة، وهو يشبه تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، إلا أنه موجه للموظفين والأشخاص داخل الشركات للتواصل فيما بينهم وإرسال الرسائل والملصقات.

وسيتيح التطبيق للمستخدمين مراسلة بعضهم بشكل سري، وعقد محادثات جماعية، ومشاركة الصور وملفات الفيديو، وإجراء مكالمات صوتية، وغير ذلك من الوظائف التي يتشابه بها مع أي تطبيق مراسلة آخر، باستثناء أنه محصور لمستخدمي "فيسبوك للأعمال" فقط.

ولا تزال حزمة فيسبوك للأعمال في فترتها التجريبية حتى الآن، حيث تتم تجربتها من قبل ثلاثمئة شركة حول العالم.

وتتوفر في سوق الأعمال الكثير من التطبيقات التي تساعد فرق العمل على التواصل وتبادل الملفات من ضمنها مايكروسوفت "يامر"، وسيلز فورس تشاتر"، ومنصة "سلاك".

المصدر : مواقع إلكترونية