قريبا.. ميزة التقديم والترجيع السريع بيوتيوب
آخر تحديث: 2015/11/2 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/2 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/21 هـ

قريبا.. ميزة التقديم والترجيع السريع بيوتيوب

يوتيوب تطور كثيرا منذ اشترته غوغل قبل عدة سنوات (رويترز)
يوتيوب تطور كثيرا منذ اشترته غوغل قبل عدة سنوات (رويترز)

تواصل شركة غوغل طرح مزايا جديدة مع كل تحديث لتطبيق يوتيوب على الأجهزة الذكية، وكان آخرها ميزة تشغيل فيديوهات خالية من الإعلانات مقابل رسوم شهرية.

ورغم أن يوتيوب تطوَّر كثيرا من سنة إلى أخرى منذ اشترته غوغل في نوفمبر/تشرين الثاني 2006، فإنه كان دائما يفتقر إلى أدوات تحكم ملائمة لتقديم أو ترجيع الفيديو بسرعة على غرار أزرار التقديم والترجيع في مسجلات الكاسيت قديما.

لكن نسخة أخيرة من التطبيق لنظام أندرويد أظهرت أن غوغل ستضيف هذه الأدوات، على الرغم من أنها في هذه النسخة لا تزال غير مفعلة بشكل افتراضي حاليا، وربما يتطلب الأمر أن تفعلها غوغل من جهتها.

وبطرح يوتيوب الإصدار 10.43 فإنه من الواضح أن خيار التقديم والترجيع السريع للفيديو سيكون أكبر تغيير يلمسه المستخدمون، وسيجعل عملية الانتقال إلى الأمام والخلف في الفيديو أسهل من السابق.

ويذكر أن هذه الميزة تتوفر بطريقة أخرى في يوتيوب حيث يتوجب على المستخدم استخدام الشريط المنزلق أسفل الفيديو للانتقال إلى المشهد الذي يريد، لكن هذه العملية لا تكون دقيقة دائما, ومع التحديث الجديد سيصبح بإمكان المستخدمين الانتقال بدقة إلى النقطة التي فاتتهم من الفيديو بدلا من استخدام الشريط الزمني للوصول إلى نقطة ما قبل اللحظة المطلوبة لمجرد مشاهدتها.

وإلى جانب ذلك يشمل الإصدار الأخير من يوتيوب تحسينات بصرية على بعض الأيقونات، خاصة زر تحويل الفيديو إلى عرض على كامل مساحة الشاشة، وزر إضافة الفيديو إلى المفضلة، وقائمة المشاهدة لاحقا.

فقد أصبح زر الانتقال إلى العرض على كامل مساحة الشاشة مماثلا لذلك الموجود في نسخة يوتيوب للويب، كما لم تعد صفحات قائمة التشغيل وقائمة المشاهدة لاحقا بالألوان الرمادي والأسود والأبيض وإنما باتت تحمل ألوان يوتيوب الأحمر والأبيض التقليديين.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات