تسعى شركة تويتر للتدوين المصغر الأميركية إلى البدء بصفحة جديدة مع المطورين بعد سنوات من الخلافات معهم وتقييد حريتهم في تطوير تطبيقات تعتمد على تويتر.

وقد فاجأ الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، أثناء اعتلائه خشبة المسرح في المؤتمر السنوي للمطورين أواخر الشهر الماضي بأن قدم اعتذاره علنا وصراحة لكل المطورين.

ولتويتر سجل كبير من العلاقات السيئة مع المطورين، كما أنه معروف بأنه يغير القواعد بشكل غير متوقع ومستمر يهدف في نهاية المطاف إلى تكبيل أيدي المطورين وإيقاف تطبيقاتهم التي تعتمد على تويتر.

وحاول دورسي كسر الجمود مع المطورين حيث اعتذر لهم عن سياسة شركته في الفترة الماضية، التي كانت "قاسية" مع الكثير منهم، وقال إنه يريد بداية صفحة جديدة بين تويتر والمطورين.

وكخطوة أولى لتحقيق ذلك، طُلب في المؤتمر من المطورين إرسال اقتراحات حول المنتجات والتطبيقات المتعلقة بتويتر إلى دورسي باستخدام الهاشتاغ helloworld#.

وتقول الشركة الآن إنها ستخصص ساعات بشكل نصف أسبوعي ابتداء من يوم غد الثلاثاء من أجل أخذ الأسئلة مباشرة عبر تطبيق "بيرسكوب".

وتعد هذه النقطة جيدة وفي صالح تويتر بحيث تصبح الشركة أكثر استجابة وتواصلا مع المطورين الشركاء وتحقق ما تطلع إليه دورسي، وهو إعطاء المطورين الإحساس بأن الشركة تستمع بالفعل لهم ولآرائهم.

ويحتاج هذا النوع من العلاقة بين الشركة والمطورين إلى مرور وقت ليتم بناء الثقة، ولكن يبدو أن تويتر تعمل بقيادة دورسي بوضوح لتكون العلاقة بين الطرفين واضحة ومتينة وشفافة.

وقد نشرت الشركة قائمة بالطلبات الأكثر شعبية التي أرسلها المطورون، وكان أهم طلب لهم هو أن توضح تويتر نهج وسياسة واتفاقيات التطوير، وردت الشركة بأنها تعمل على ذلك وستنفذه في أقرب وقت ممكن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية