استرجع المساحة التي تلتهمها الصور بهاتفك
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ

استرجع المساحة التي تلتهمها الصور بهاتفك

يجب تحديث تطبيق غوغل فوتوز إلى الإصدار 1.9 للاستفادة من الميزات الجديدة
يجب تحديث تطبيق غوغل فوتوز إلى الإصدار 1.9 للاستفادة من الميزات الجديدة

إذا كنت واحدا من المستخدمين الكثر هواة التصوير السلفي أو التقاط الصور في هاتفك الذكي فلا بد أنك عانيت من انخفاض مساحة التخزين التي تلتهمها الصور بسرعة كبيرة، ولذلك أطلقت غوغل خدمة جديدة تتيح لك الحذف من الصور بسهولة كبيرة في حال قمت بمزامنتها مسبقا على السحاب مع خدمة "غوغل درايف".

والخدمة الجديدة هي جزء من تطبيق "غوغل فوتوز"، حيث تعمل على حذف الصور المخزنة على الهاتف الجوال بشكل تلقائي طالما كانت مخزنة على السحاب، كما أنها تتيح للمستخدمين مشاهدة صورهم ومقاطع الفيديو في أي وقت إن كان الجهاز على اتصال بالإنترنت.

وعن الخدمة الجديدة تقول غوغل، إن نفاد سعة التخزين على هاتفك هو الأسوأ، حيث ستمضي الوقت تحذف باستمرار تطبيقات أو موسيقى أو صور لتوفير مساحة لصورة أو فيديو إضافي، ولهذا "جعلنا من السهل تحرير مساحة على هاتفك في أي وقت تريد".

ولاستخدام الميزة الجديدة يجب على مستخدم جهاز أندرويد التوجه إلى شاشة "إعدادات" في تطبيق "غوغل فوتوز" ثم النقر على خيار "حرر المساحة" (free up space) للبدء بعملية حذف الصور.

وتحسبا لعدم النقر بالخطأ على هذا الخيار فإن التطبيق سيسألك تأكيد عملية الحذف قبل أن تختفي الصور من جهازك، وبالطبع فإن الصور المحذوفة ستظل في السحاب في حال أردت تحميلها مرة أخرى مستقبلا، حيث يمكن الوصول إليها من التطبيق أو من الويب عند الاتصال بالإنترنت.

ومن المزايا الأخرى التي شملها تحديث "غوغل فوتوز" ميزة تتيح للمستخدمين التحكم بالكيفية التي يستخدمون بها مساحة التخزين على خدمات غوغل السحابية، فإذا كانت الصور تم حفظها بـ"الجودة الأصلية" فإن التطبيق سيتيح لك تحويلها إلى "جودة عالية" لتوفير مزيد من المساحة.

كما يستطيع التطبيق أيضا إبقاء المستخدم على اطلاع بمساحة التخزين المتبقية على جهازه، حيث يصله تنبيه عندما تنخفض سعة التخزين، إلى جانب التنبيه بحذف الصور التي مضى عليها أكثر من ثلاثين يوما وتم حفظها بالسحاب.

وللحصول على هذه المزايا يجب تحديث تطبيق "غوغل فوتوز" إلى الإصدار 1.9 ثم التوجه إلى "إعدادات"، وبعد النقر على "حرر المساحة" سيخبرك "المساعد" بالمساحة التي ستوفرها من خلال هذه العملية.

ولن يحظى مستخدمو نظام آي أو إس بهذا التحديث حاليا، مما يعني أنه سيتحتم عليهم حذف الصور بالطريقة التقليدية، لكن غوغل أكدت أنها ستطرح المزايا ذاتها لمستخدمي هذا النظام في القريب العاجل. 

المصدر : مواقع إلكترونية