كشفت شركة فيسبوك الأميركية أن عدد المستخدمين النشطين شهريا على موقعها للتواصل الاجتماعي بلغ 114 مليون مستخدم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ سبتمبر/أيلول الماضي، من بينهم 102 مليون يستخدمونه من خلال الأجهزة المحمولة.

وأوضحت أن نحو 60% من المستخدمين في المنطقة يعودون إلى موقع فيسبوك يوميا، كما يدخل 90% من إجمالي المستخدمين إلى الموقع عبر الهواتف المحمولة.

وقالت نيكولا منديلوسون، نائب الرئيس لدى فيسبوك بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن المنطقة شهدت التحول إلى الأجهزة المتحركة، وستشهد عما قريب التحول إلى الاتصالات المرئية.

وأضافت أن سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "يعشقون" مشاهدة الفيديو، وفي حين يعتمد باقي أنحاء العالم المحتوى المرئي، يقود سكان المنطقة هذا الاتجاه الذي يدل على انتشار الإبداع فيها، على حد قولها.

وكانت فيسبوك أطلقت مؤخرا خاصية الإعلان المتحرك، وهي عبارة عن مقاطع فيديو خفيفة تتكون من مجموعة من الصور الثابتة التي يسهل على المعلنين استخدامها لجذب انتباه المستخدمين.

وتعد هذه الميزة مفيدة جداً لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستخدم سرعات مختلفة للاتصال بالإنترنت، وإمكانية وصول محدودة لتقنيات الفيديو الحديثة.

أما على الصعيد العالمي، فقد كشفت الشركة أن مقاطع الفيديو على فيسبوك يشاهدها أكثر من نصف مليار شخص يوميا.

كما يبلغ عدد مستخدمي فيسبوك النشطين 1.55 مليار شخص، يستخدم أكثر من 1.39 مليار منهم الأجهزة المحمولة للوصول إلى موقع التواصل، من بينهم مليار شخص يستخدمون الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

المصدر : دويتشه فيلله