ستستثمر الشركة التايوانية فوكسكون -المُصنِّع الرئيسي لأجهزة آبل في الصين- مبلغ 4.4 مليارات دولار في مقاطعة خنان الصينية، لإنتاج شاشات البولي سيليكون المنخفض الطاقة (أل.تي.بي.أس) لهواتف آيفون.

وبحسب وسائل الإعلام الصينية فإن الشركة وقعت السبت الماضي عقد صفقة استثمارية مع الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية في مدينة تشنغتشو عاصمة خنان.

وتتوقع الشركة أن يتم إطلاق أول خطوط إنتاج لشاشات "أل.تي.بي.أس" عام 2017، على أن يبدأ الإنتاج على نطاق واسع في العام 2018، مشيرة إلى أن المشروع سيوفر تلك النوعية من الشاشات للأجيال القادمة من هواتف آيفون بمعدل عشرين ألف وحدة شهريا.

واعتبر مدير الشركة تيري غوه أن المشروع سيكون محفزا للنشاط التجاري في المدينة ولسلاسل التوريد والتصنيع التي تعمل هناك، كما سيحول المقاطعة إلى مركز صناعة تقنية على مستوى عالٍ، وسيجعل منها واحدة من المقاطعات الأكثر تقدما وبروزا من حيث التصنيع.

ورغم أن الصادرات والتصنيع الصيني يتباطأ بشكل عام، فإن المقاطعات الداخلية مثل خنان ستكون على الطريق الصحيح للنمو والازدهار بفضل الاستثمارات الأجنبية المتزايدة.

وقد أشار تقرير الأعمال التجاري الخاص بالمقاطعة أنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2015 تم تسجيل حجم واردات وصادرات من خنان يبلغ زهاء 48.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 21.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن فوكسكون شركة تصنيع إلكترونيات متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي في تايوان، لكنها تملك أكبر عدد من مصانعها في الصين، وهي تعتبر أكبر مُصنِّع متعاقد للإلكترونيات في العالم. ومن أبرز المنتجات التي تصنعها أجهزة بلاكبيري، وآيباد، وآيفون، وكيندل، وبلايستيشن4، وإكس بوكس وان، و"وي يو".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية