أطلقت الجزيرة نت تحديثا جديدا لموقعها الإلكتروني شمل إعادة تصميم صفحته الرئيسية بحيث أصبحت أكثر جاذبية وأسهل في التنقل بين أقسامها. كما شمل التحديث تفعيل عناوين الأقسام الفرعية في الصفحات المتخصصة، مثل: علوم وتكنولوجيا، وطب وصحة، وثقافة وفن وغيرها.

وأبرز ما سيلاحظه الزائر عند دخول الصفحة الرئيسية لموقع الجزيرة نت هو وجود اختصارات لمواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية في أعلى الجهة اليسرى من الصفحة، إذ أصبح يمكن -مباشرة وبنقرة واحدة فقط- الوصول إلى حساب الجزيرة على فيسبوك، أو تويتر، أو غوغل بلس، أو يوتيوب أو إنستغرام.

كما يضع التصميم الجديد أقسام كل بوابة في الموقع عند النقر عليها بشكل أفقي واضح أسفل منها، فمثلا عند النقر على بوابة "الأخبار" سيلاحظ الزائر أن أقسام هذه البوابة أصبحت تتوزع بشكل أفقي تحتها حيث تظهر أقسام "عربي، دولي، تقارير وحوارات، جولة صحافة، علوم وتكنولوجيا، ثقافة وفن.." إلى جانب بقية الأقسام الأخرى في الموقع، مما يسهل الانتقال إلى أي قسم بنقرة زر واحدة.

الصفحات المتخصصة
وأضاف التصميم الجديد للموقع ميزة أخرى مهمة تتعلق بالصفحات المتخصصة كان يفتقر إليها، وهي تفعيل العناوين الفرعية في تلك الصفحات، وقد وجبت الإشارة إلى هذا التفعيل لأنه قد لا يبدو واضحا لزوار الصفحات المتخصصة التي حافظت على تصميمها دون تغيير.

أصبح الآن بإمكان زوار الصفحات المتخصصة متابعة القسم الذين يفضلونه أكثر في كل صفحة (الجزيرة نت)

فعلى سبيل المثال عند زيارة صفحة "علوم وتكنولوجيا"، أصبح بإمكان المعجبين بقسم "علوم وأبحاث" -مثلا- النقر على العنوان الفرعي لهذا القسم من أجل الانتقال إلى كافة الأخبار المتعلقة به فقط، حيث ينتقل الزائر إلى صفحة جديدة تضم آخر سبعة أخبار بهذا الشأن، مع إمكانية استعراض المزيد بالنقر على زر "تحميل المزيد" الذي يظهر أسفل الصفحة.

ومثل هذا الأمر يحصل لمتابعي قسم "ألعاب إلكترونية" أو "تقارير خاصة" أو غير ذلك من أقسام الصفحة، حيث بات من السهل على الزائر الوصول إلى أرشيف الأخبار السابقة ضمن قسم معين بدلا من آخر أربعة أخبار فقط كما كان في التصميم السابق.

وينطبق الأمر ذاته على كافة الصفحات المتخصصة الأخرى في الموقع مثل "ثقافة وفن" و"طب وصحة" و"رياضة" و"الاقتصاد".

يشار إلى أن هناك تحديثات أخرى عديدة أتى بها التصميم الجديد لموقع الجزيرة نت، نترك لزوار الموقع حرية اكتشافها والاستمتاع بها.

المصدر : الجزيرة