بدأت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي اختبار ميزة التعرف على الوجوه، تحمل اسم "فوتو ماجيك" داخل تطبيق ماسنجر، تعمل على إرسال الصور إلى أصحابها من قائمة أصدقاء المستخدم بشكل آلي.

ووصلت الميزة إلى بعض مستخدمي تطبيق ماسنجر على نظام أندرويد في أستراليا، ويتوقع أن تصل إلى مستخدمي آي.أو.أس في وقت لاحق من الأسبوع القادم.

وتستخدم ميزة "فوتو ماجيك" نفس تقنية التعرف على الوجه المستخدمة في تطبيق "مومنتس"، حيث تظهر بشكل آلي اقتراحات لأسماء الأصدقاء الموجودين في الصورة للإشارة وإرسال الصور إليهم.

وبعد تثبيت التحديث الجديد سيطلب التطبيق صلاحيات الوصول إلى ألبوم الصور داخل الجهاز، ليتولى قراءة جميع الصور والتعرّف على وجوه الأصدقاء الموجودين بها، ثم يقترح فيما بعد على المستخدم إرسال الصورة إلى الشخص المناسب.

وسيعمل التطبيق بشكل آلي عند التقاط صورة جديدة حيث يحلل محتواها بشكل فوري ويعرض الاقتراح من جديد.

ويمكن للمستخدم إلغاء هذه الخاصية من داخل إعدادات التطبيق إذا وجد أنها تخترق الخصوصية، لكن شبكة فيسبوك تقول إن الهدف منها تسهيل وأتمتة المهام وتوفير الوقت على المستخدم.

يذكر أن فيسبوك بدأت في يوليو/تموز الماضي اختبار مساعدها الشخصي الذكي الذي يحمل الاسم "أم" والذي سيتم تضمينه داخل تطبيق ماسنجر لمساعدة المستخدم في الحصول على اقتراحات عند شراء منتجات من على الإنترنت، كما سيتم ربطه بمستخدمي فيسبوك للحصول على اقتراحات ونصائح أفضل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية